وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نتنياهو: ملتزمون بإحباط المخاطر على أمن إسرائيل

نشر بتاريخ: 02/06/2013 ( آخر تحديث: 02/06/2013 الساعة: 15:23 )
القدس- معا - قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن إسرائيل غير معنية بالتدخل بالصراعات في الشرق الأوسط، "لكننا ملتزمون بإحباط المخاطر على أمن إسرائيل".

جاءت اقواله في مستهل جلسة حكومته الأسبوعية صباح اليوم الأحد.

وأضاف نتنياهو: "يمر الشرق الأوسط في هذه الأيام بفترة حساسة جدا وتحدث اهتزازات وثورات في الكثير من الدول. لسنا معنيين بالتدخل بالصراعات التي تدور من حولنا ولكننا ملتزمون بالعمل من أجل إحباط المخاطر على أمن إسرائيل، ولنا سياسة واضحة عبارة عن الرد على محاولات للاعتداء على أراضينا".

وأدان نتنياهو "مظاهرة العنصرية ضد مواطني الدولة العرب والاعتداءات على مواطنين فلسطينيين التي لا مبرر لها"، مشيرا إلى "أننا نرفض بشدة هاتين الظاهرتين وسنستخدم الوسائل القضائية وسنفرض أحكام القانون من أجل وضع حد لهما" - على حد تعبيره.

وكان النائب أحمد الطيبي كشف النقاب أمس عن وجود توجهه إلى المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية، في قضية رفض استقبال مجموعة أطفال مرضى بالسرطان من عرب النقب في بركة السباحة في "مبوعيم"، واعطاء أوامره بفتح تحقيق ضد إدارة البركة.

ويأتي ذلك في الأسبوع الذي تم خلاله الكشف عن عنصرية وسياسة ابرتهايد في "السوبرلاند" في ريشون لتسيون، حيث تعمد إدارة المجمع الترفيهي على الفصل بين أيام استقبال العرب واليهود.