وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحكم المحلي بالمقالة تنفذ جولة ميدانية في منطقتي القرارة وخانيونس

نشر بتاريخ: 02/06/2013 ( آخر تحديث: 02/06/2013 الساعة: 12:30 )
غزة-معا- قامت وزارة الحكم المحلي في الحكومة المقالة بالتعاون مع بلديتي القرارة وخان يونس في جنوب القطاع بجولة ميدانية لحصر المباني المخالفة وغير المرخصة والعشوائية في المناطق الغربية للبلديتين، بهدف تطبيق القانون وتنظيم الأبنية والمصايف على شاطئ البحر.

وأكد م. صبحي سكيك مدير دائرة الهندسة والتخطيط والتنظيم بوزارة الحكم المحلي أن مهمتهم تتمثل في مراقبة عمليات تنفيذ المخططات التنظيمية وفقاً للمخططات الهيكلية المصدقة، وأن وزارته تقوم بجولات ميدانية في كافة المناطق بالتعاون مع البلديات والهيئات المحلية لمنع الأبنية الغير مرخصة، أو العشوائية والحد منها وفق القانون.

وقال سكيك أن الجولة الميدانية في المحافظات الجنوبية شملت المناطق الغربية وشاطئ البحر لبلديتي القرارة وخان يونس برفقة طواقم من البلديات المذكورة، وتهدف إلى رصد المخالفات والعشوائيات والتعديات على الأراضي الحكومية وتوثيقها في تقارير للتعامل معها وفق القانون.

وأوضح سكيك أن شاطئ البحر في قطاع غزة يعد المتنفس الوحيد لأهالي القطاع خصوصاً في ظل استقبالهم فصل الصيف، لذلك تعمل اللجنة على تنظيم الشاطئ وتصويب أوضاعه، حتى يتسنى للجميع الاستجمام والاستمتاع بشاطئ البحر دون أي معوقات تذكر.

ودعت الإدارة العامة للهندسة والتخطيط والتنظيم أهالي قطاع غزة إلى الالتزام بالقوانين واللوائح المنظمة للبناء، واستكمال كافة النواحي القانونية قبل البدء في عملية البناء في أي مكان في داخل القطاع، سواء كان على شاطئ البحر أو غيره من الأماكن، تجنباً للعقوبات والمسئوليات القانونية.