وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النيابة العامة تنهي رحلة دراسية الى النيابة العامة في امارة دبي

نشر بتاريخ: 02/06/2013 ( آخر تحديث: 02/06/2013 الساعة: 16:26 )
رام الله - معا - أنهت النيابة العامة الفلسطينية رحلة دراسية الى النيابة العامة في امارة دبي، لمدة 5 ايام متتالية شارك فيها عدد من اعضاء الطاقم الاداري العامل في مكاتب النيابة العامة التي يدعمها مشروع متين الهولندي، وذلك بهدف الاطلاع على التجربة الفريدة التي حققتها نيابة دبي.

واستقبل الوفد الفلسطيني محمد حسن رئيس النيابة العامة في دبي، وعدد من اعضاء القيادة العليا للنيابة العامة الذين رحبوا بالوفد الفلسطيني، معربين عن سعادتهم لهذه الزيارة، ومبديين استعدادهم الكامل لتقديم كل ما هو مفيد للوفد المشارك لتطبيقه في عملهم.

وشكر حسين العيسة من مشروع متين وباسم الوفد الفلسطيني هذه الاستضافة، معرباً عن فخره واعتزازه لما وصلت اليه النيابة العامة في امارة دبي من تطور ملحوظ يضاهي ويفوق المستوى العالمي من حيث تقنيات العمل في ادارة الدعوى الجزائية، متمنياً للاشقاء المزيد من التقدم والازدهار.

وهدفت الرحلة الدراسية الى اكتساب الخبرات المتميزة والمتقدمة التي تعمل فيها النيابة العامة في امارة دبي، حيث اطّلع الوفد على التطورات النوعية التي وصلت اليها النيابة العامة فيما يتعلق بادراة الدعوى الجزائية من البداية وحتى النهاية، وطرق الارشفة اليدوية والاساليب المتطورة في اتمتة بيانات وحركات الدعوى الجزائية، وذلك من خلال الطاقم الاداري العامل في نيابة دبي الذين رافقوا الوفد الفلسطيني طيلة 5 ايام متتالية.

من ناحيتهم، أكد المشاركون في اعمال الدورة على اهمية عقد مثل هذه اللقاءات التدريبية خصوصاً الاطلاع على التجارب الخارجية والمحيطة والتطورات الحاصلة والاستفادة منها لا سيما النيابة العامة في دبي والتي تشهد تطوراً مرموقاً.

من جانبه، اكد النائب العام المستشار عبد الغني العويوي على اهمية وضرورة التعاون الدولي في جميع المجالات القضائية والادارية في بناء المؤسسات، معبراً في الوقت نفسه عن شكره وامتنانه الى حكومة دبي والنيابة العامة فيها على حسن تعاونهم واستضافتهم لوفد النيابة العامة الفلسطيني.

وفي نهاية الرحلة الدراسية اجتمع الوفد الفلسطيني بالمحامي العام لامارة دبي المستشار خليفة بن ديماس وعدد من اعضاء القيادة العليا وتم مناقشة اهم النقاط التي استفاد منها الوفد الفلسطيني.

يذكر ان النيابة العامة في امارة دبي تصنف ضمن المستوى المتقدم دولياً في المجالين الفني والاداري خاصة فيما يتعلق بالخدمات الالكترونية، كما ان النيابة العامة حصلت على شهادة المطابقة مع المواصفات العالمية في خدمة المتعاملين (TICSS)، وان مشروع متين يقوم برحلات دراسية للطاقم الاداري والفني في الدول المتقدمة للاستفادة من خبرات وتجارب هذه الدول في مجال العمل الفني والاداري، وتعتبر هذه الرحلة هي الثانية التي ينظمها مشروع متين لامارة دبي حيث نظم المشروع رحلة في مطلع العام المنصرم لعدد من اعضاء الطاقم الفني والاداري.