وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غرفة تجارة طولكرم تزور الاتحاد العام للمعاقين

نشر بتاريخ: 02/06/2013 ( آخر تحديث: 02/06/2013 الساعة: 16:34 )
طولكرم - معا - زار رئيس واعضاء الغرفة التجارية محمد عورتاني ومهند ابو صالح ورضوان حمزة وهاشم يونس، الاتحاد العام للمعاقين للاطلاع على اوضاعهم وتفقد احتياجاتهم.

وتأتي هذه الزيارة ضمن مجموعة من الزيارات التي تقوم بها الغرفة التجارية للعديد من الجمعيات والمؤسسات، حرصا منها على تحمل مسؤوليتها في المساهمة المجتمعية، واستقبلهم مجدي زياتنه رئيس الاتحاد العام للاشخاص ذوي الاعاقة وعدد من اعضاء الاتحاد.

ورحب زياتنه بالحضور، مثنيا على دور الغرفة التجارية في التواصل مع المؤسسات ومساهمتها الفاعلة في كافة النشاطات المجتمعية.

وقال ابراهيم ابو حسيب رئيس الغرفة التجارية ان الغرفة حريصة على تحمل مسؤوليتها الاجتماعية، لا سيما في ظل الاوضاع الحالية، متحدثا عن اهمية دمج المعاقين في المجتمع، وضرورة تسهيل تواجدهم في الوظائف والاماكن العامة، واهمية معرفة المعاقين بحقوقهم التي كفلها لهم القانون.

يذكر ان الغرفة التجارية قامت بطباعة عدد كبير من القانون الخاص بالاشخاص ذوي الاعاقة، ضمن مشروع توعيتهم بحقوقهم وتقديمه للاتحاد ليوزعه بدوره على المعاقين في المحافظة، اضافة الى توظيف اثنين من منتسبي الاتحاد ضمن احد مشاريع البطالة التي تنفذها الغرفة التجارية بالشراكة مع بعض المؤسسات.

وقال مجدي زياتنه ان نسبة المتعلمين والعاملين من المنتسبين للاتحاد جيدة، رغم عدد المعاقين الكبير في محافظة طولكرم، والذي يصل الى ما لا يزيد عن 10 الاف معاق، شارحا عن بعض البرامج التي يقوم الاتحاد حاليا باعدادها بالشراكة مع عدد من مؤسسات المحافظة، ومناشدا كافة المؤسسات للتواصل مع الاتحاد ومتابعة قضايا الاشخاص ذوي الاعاقة.