وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دوري الاولى لكرة السلة : فوز الابناء والاسلامي وأرثودوكسي بيت بحم

نشر بتاريخ: 02/06/2013 ( آخر تحديث: 02/06/2013 الساعة: 19:28 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - صالح فريق أبناء القدس ادارته وجماهيره، يوم السبت، بعد فوزه على ترسنطة بيت حنينا، بالنتيجة 59-49، قبل ان يهزم اسلامي بيت لحم نظيره العمل الكاثوليكي بـ79-70، فيما واصل -الواثق من نفسه -أرثوذكسي بيت لحم مسيرته بخطى ثابتة صوب دوري الاضواء عندما حقق فوزه الخامس على التوالي على دلاسال القدس بالنتيجة 89- 69، وذلك ضمن الاسبوع السادس لدوري الدرجة الاولى لكرة السلة.

وحافظ أرثوذكسي بيت لحم على صدارة ترتيب المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط، فيما أحتل دلاسال بيت لحم المركز الثاني بـ 10 نقاط من 6 مباريات، وارتقى الاسلامي الى المركز الرابع بسبع نقاط، والأبناء في المركز الخامس بـ7 نقاط وترسنطة في المركز السادس برصيد 6 نقاط والعمل متذيلا للترتيب بـ 6.

ابناء القدس - ترسنطة بيت حنينا
مباراة ضعيفة فنيا من الطرفين، لعب خلالها الفريقين بطريقة حذرة واهدوا العديد من الهجمات.
وتقدم في الربع الاول ترسنطة (16-10)، وعزز النتيجة خلال الربع الثاني (12-11)، ودخل ابناء القدس خلال الربعين الثالث والرابع اجواء المباراة عندما حسموا نتيجتهما (13-9)، (25-12).وانتهت المباراة بفوز الابناء بالنتيجة 59-49.
الحكام: فؤاد كنعان، ابراهيم نواورة، جوزيف دبدوب.
سجلها: حسن الخطيب، ووقتها جوني حزبون، 24 ثانية سمير بنورة.

اسلامي بيت لحم - العمل الكاثوليكي
مباراة قوية من الفريقين استمرت خلالها الندية حتى الدقيقة الاخيرة.
وبالرغم من تقدم العمل خلال الربع الاول 14-12 الا ان الاسلامي مع بعض التبديلات التي اجراها المدرب رغم انحصاره بعدد من اللاعبين تمكن عن طريق محمود جبر ورمزي الجعفري وباقي اللاعبين من التقدم وتوسيع الفارق خلال الربعين الثالث والرابع (19-14)، (25-16)، الامر الذي صعب من مهمة العمل الذي حاول جاهدا العودة الى المباراة وحسم نتيجتها لكن الاسلامي تصدى لذلك بعد التسجيل بالمثل الى ان انتهى الربع للعمل بفارق ثلاث نقاط (26-23).
وانتهت المباراة لمصلحة اسلامي بيت لحم 79-70.
الحكام: فؤاد كنعان، حسن الخطيب، جوزيف دبدوب.
سجلها: جوني حزبون، ووقتها ابراهيم نواورة، 24 ثانية سمير بنورة.

أرثوذكسي بيت لحم - دلاسال بيت لحم
المدرب المحنك صالح البندك أشرك منذ البداية تشكيلته الاساسية التي ضمت نيقولا فضايل، وإبراهيم البندك، وفراس فريج، وجورج قنواتي، وحنا سهواني، والذين لعبوا بقوة ونشاط وتمكنوا من حسم النتيجة الكلية للربع 29-17.
ولعب فريج وقنواتي في المقدمة مستفيدين من لياقتهم العالية وفنياتهم السلوية في توسيع الفارق بالاعتماد الكرات التي كانت تصلهم من العملاق فضايل.

وتمكن الارثوذكس خلال الربع الثاني من المحافظة على التقدم بالرغم من قيام المدرب البندك بالدفع بلاعبي الصف الثاني بهدف زيادة الخبرة والانسجام وانتهى للأرثوذكسي 21-18.
وفي الربع الثالث احرج دلاسال الفريق الخصم وحاول تقليص الفارق الا ان الارثوذكسي حال دون ذلك وتمكن من انهاء الربع بفارق نقطة وحيدة 20-19.
ولم يستسلم دلاسال بالرغم من اتساع الفارق وتمكن من حسم الربع الاخير بالنتيجة 21-19.
وانهى الارثوذكسي المباراة بالنتيجة 89-69.

الحكام: فؤاد كنعان، ابراهيم نواورة، حسن الخطيب.
سجلها: جوني حزبون، ووقتها جوزيف دبدوب، ووقتها سمير بنورة.