وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بدء التحضيرات لإنشاء جمعية خيرية في فلسطين

نشر بتاريخ: 02/06/2013 ( آخر تحديث: 02/06/2013 الساعة: 19:23 )
رام الله – معا- أعلن رئيس مجلس إدارة البنك الإسلامي الفلسطيني ورئيس مجلس إدارة مجموعة الفايز العالمية الدكتور محمد زكارنة عن الشروع في إجراءات العمل على تأسيس "جمعية الدكتور محمد زكارنة الخيرية" في فلسطين، وذلك لدعم الطلبة الجامعين والأسر الفلسطينية المحتاجة.

ياتي ذلك في ظل الاوضاع الصعبة التي يعيشها ابناء الشعب الفلسطيني من فقر وحرمان لابسط حقوقهم وتزايد نسبة العاطلين عن العمل وخاصة في صفوف الطلبة الخريجين، وتهدف الجمعية إلى مساعدة الاسر الفقيرة والوقوف الى جانبهم بأزمتهم و المساهمة في تخفيف العبء الاقتصادي عن كاهل المواطن الفلسطيني ، والذي اعتبره الدكتور زكارنة ملزم للجميع من الناحية الأخلاقية والانسانية والوطنية.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور محمد فايز زكارنة أن الجمعية ستساعد في القضاء على البطالة والفقر عبر تأمين مشاريع استثمارية صغيرة أو متوسطة للاسر ميسورة الحال .

وأضاف: أن معدل البطالة والفقر منتشر بشكل مخيف ومثير للقلق في فلسطين، ومن واجبنا الانساني والاخلاقي تقليل هذه الفجوة والعمل على حلها
يشار الى ان الدكتور زكارنة رجل الأعمال ورئيس مجلس إدارة البنك الإسلامي في فلسطين، له إسهامات متعددة في ميدان العمل التجاري، والاقتصادي واستطاع أن يحقق الكثير في خدمة المجتمع الفلسطيني عبر كافة المناصب التي يشغلها، إضافة إلى مشاريعه المتعددة المنتشرة في معظم بلاد الوطن العربي.

ومن المتوقع أن يتم تشكيل هيئة عامة للمؤسسة تضم أكاديمين جامعيين ومؤسسات خيرية ورجال سياسة وأعمال، ورجال دين، وأن يبدأ باكورة اعمال الجمعية في شهر آب القادم .