وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نصف مليون دولار لـ كلنتون لقاء محاضرة مدتها 45 في اسرائيل

نشر بتاريخ: 02/06/2013 ( آخر تحديث: 03/06/2013 الساعة: 09:38 )
نصف مليون دولار لـ كلنتون لقاء محاضرة مدتها 45 في اسرائيل
بيت لحم - معا - كم تكلف محاضرة لا تزيد عن 45 دقيقة يلقيها الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون في إسرائيل؟ الجواب قطعا ما لا يقل عن نصف مليون دولار او 2 مليون شيكل تلقاها كلينتون قبل عام تقريبا لضمان حضوره في السابع عشر من الشهر الجاري إلى مركز بيرس الأكاديمي في رحوفوت ليلقي محاضرة مختصرة لا تزيد عن 45 دقيقة.

وقالت صحيفة يديعوت احرونوت الاسرائيلية" ان الأموال اللازمة لتمويل زيارة الصديق الغالية والمكلفة تم جمعها قبل عام تقريبا من الصندوق القومي الإسرائيلي" كيرن كايمت" الفرع الخارجي فيما أرجعت الصحيفة تدخل الصندوق القومي بتمويل هذه الزيارة الى المؤتمر السنوي الذي سيعقده الصندوق في إسرائيل في ذات الأسبوع الذي سيحضر فيها كلينتون حيث يتوقع ان يلقي أمام متبرعين من 40 دولة قدموا للتبرع للصندوق القومي محاضرات تتعلق بالبيئة والطبيعة .

ويخطط الصندوق القومي لجمع تبرعات بقيمة 100 مليون شيكل لتنفيذ مشاريع داخل إسرائيل لكن كلينتون اشترط عليهم عدم افتتاح جولة التبرعات اثناء تواجده في قاعة المؤتمر.

وأخيرا تم تحويل نصف مليون دولار قيمة المحاضرة التي سيلقيها كلينتون أن جمعة تحمل اسمه وتعنى بأمور البيئة وحماية الطبيعة ولم يتسلم المبلغ شخصيا .