وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فروانة: الأسير محمود عيسى ينضم لقائمة "عمداء الأسرى"

نشر بتاريخ: 03/06/2013 ( آخر تحديث: 03/06/2013 الساعة: 01:51 )
رام الله- معا - قال مدير دائرة الإحصاء بوزارة الأسرى والمحررين في دولة فلسطين، عبد الناصر فروانة، إن الأسير محمود عيسى انضم اليوم الإثنين، الى قائمة "عمداء الأسرى" وهو مصطلح يُطلقه الفلسطينيون على من مضى على اعتقالهم عشرين عاما وما يزيد في سجون الاحتلال.

واضاف أنه وبانضمام الأسير عيسى فان قائمة "عمداء الأسرى" ترتفع لتصل إلى (81) أسيراً فلسطينياً بينهم (24) أسيراً مضى على اعتقالهم أكثر من ربع قرن ولا يزالوا في سجون الاحتلال.

وأشار الى أن الأسير محمود موسى عيسى (45 عاماً) أعزب ومن سكان ومواليد مدينة القدس، ويعتبر سادس أقدم أسير مقدسي، وكان قد اعتقل في الثالث من حزيران/ يونيو عام 1993، لقيادته لخلية تنتمي لكتائب الشهيد عز الدين القسام قامت في كانون أول/ ديسمبر 1992 بأسر الجندي الإسرائيلي "نسيم طوليدانو" بهدف مبادلته بأسرى وفي مقدمتهم الشيخ أحمد ياسين في إطار صفقة تبادل، وانتهت العملية بمقتله.

وأوضح فروانة بأن الأسير محمود يقضي حكما بالسجن المؤبد ثلاث مرات، بالإضافة لست وأربعين سنة، قضى منها عشرين سنة متواصلة متنقلا بين عدة سجون، منها ثلاثة عشر عاما متواصلة في زنازين "العزل ألإنفرادي"، انتهت بعد إضراب الأسرى الجماعي في ابريل/ نيسان من العام الماضي والذي استمر لمدة 28 يوماً والذي حقق عدة انجازات كان من أبرزها انهاء العزل الإنفرادي لمجموعة من الأسرى بينهم الأسير محمود عيسى.