وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الكنيست تبحث العودة للمفاوضات

نشر بتاريخ: 03/06/2013 ( آخر تحديث: 03/06/2013 الساعة: 17:04 )
بيت لحم – معا - من المقرر ان تبحث لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست الاسرائيلي اليوم الاثنين الوضع الأمني والمتغيرات التي تجري في الدول المحيطة باسرائيل واحتمال العودة للمفاوضات مع الجانب الفلسطيني.

وقال رئيس اللجنة ليبرمان في بداية الاجتماع انه لوحظ اهتمام كبير مؤخرا في الوضع الاقتصادي، ولكن التحديات الأمنية المحيطة باسرائيل هي الأخضر منذ قيامها .

وبحسب ما نشر موقع "والاه" العبري فان وزير الجيش الاسرائيلي موشيه يعالون سيحضر هذا الاجتماع ، ويعرض أمام اللجنة التطورات الأمنية لأول مرة منذ توليه منصبه، ومن جملة المواضيع التي سيعرضها بالاضافة للتطورات الميدانية على مختلف الجبهات، احتمالات العودة للمفاوضات السلمية مع الجانب الفلسطيني، ميزانية الجيش .

وأضاف الموقع ان أعضاء اللجنة وجهوا انتقادات لوزير الجيش يعالون كونه لا يحضر اجتماعات اللجنة ولا يقدم تفاصيل تتعلق بالوضع الأمني وميزانية الجيش ، وهذا ما تطرق له رئيس اللجنة بداية الاجتماع مؤكدا ضرورة ان تأخذ لجنة الخارجية والأمن صلاحياتها ومساءلة الوزير يعالون، وأكد انه التقى مع يعالون قبل الاجتماع وبحث معه جوهر عمل اللجنة والتنسيق مع وزارة الجيش .