وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس بلدية تورينو الايطالية يزور مدينة بيت لحم

نشر بتاريخ: 03/06/2013 ( آخر تحديث: 03/06/2013 الساعة: 15:00 )
بيت لحم -معا- زار مدينة بيت لحم يوم أمس رئيس بلدية تورينو الايطالية السيد بييرو فاسينو والوفد المرافق له برفقة القنصل الايطالي العام في القدس دافيد لا تشيشيليا، ومسؤول مكتب التعاون الايطالي السيد انطونيو لاروكّا.

وكان في استقبال الوفد رئيس بلدية بيت لحم أ. فيرا بابون ووزيرة السياحة والآثار رولا معايعة ووكيل عام حراسة الأراضي المقدسة الأب ابراهيم فلتس ونائب رئيس بلدية بيت لحم م. عصام جحا.

وقد زار الوفد بدايةً كنيسة المهد، حيث قدّم الأب ابراهيم فلتس شرحاً عن الكنيسة وتاريخها، ومن ثم جرى لقاء في فندق بالاس تمّ التطرّق خلاله لآخر المستجدات على الساحة الفلسطينية، وواقع مدينة بيت لحم من جميع النواحي، وأثر الجدار الفاصل وإجراءات الاحتلال في منطقة C.

وجرت الإشارة إلى العلاقات الفلسطينية الايطالية الوطيدة في جميع النواحي وأهميتها لشعبي البلدين.

وفي هذا الصدد أشارت رئيس بلدية بيت لحم أ. فيرا بابون إلى أهمية هذه الزيارة، حيث تمّ البحث في إمكانية توقيع اتفاقية تعاون بين مدينة بيت لحم ومدينة تورينو تشمل مجالات عديدة ثقافية وتراثية وبنية تحتية.

وأضافت أن بلدية بيت لحم قدّمت لرئيس البلدية الضيف مشروعاً لترميم وتطوير وتجميل السوق المركزي في المدينة، حيث أعطى رئيس البلدية موافقة أولية على هذا المشروع، وتمّ الاتفاق على قيام وفد من بلدية بيت لحم بزيارة إلى مدينة تورينو في أقرب وقت ممكن لتقديم المشروع بشكل رسمي وإبرام الاتفاقية.

وقدّمت بابون شكرها لرئيس البلدية وأكّدت أهمية هذا المشروع لمدينة بيت لحم، مشيرة إلى أنّ مدينة تورينو هي من المدن المهمة في إيطاليا ولها خبرة واسعة في مجال تطوير الخدمات، والحفاظ على التراث والثقافة.