وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبرز قرارات مجلس بلدية رام لله في الجلسة الثلاثين

نشر بتاريخ: 03/06/2013 ( آخر تحديث: 03/06/2013 الساعة: 17:12 )
رام الله -معا - عقد مجلس بلدية رام الله جلسته الثلاثين برئاسة رئيس البلدية م. موسى حديد وحضور الأعضاء سامح عبد المجيد وحسن ابو شلبك وكمال دعيبس وحربي الفروخ وجانيت ميخائيل، ورمزي ابو العظام وعلاء ابو عين وأمين عنابي وسامي الحصري وعمر عساف وماهر حنانيا وفيصل درس ومدير عام البلدية أحمد ابو لبن.

واتخذ القرارات التالية:
معاملات تنظيمية: بصفته اللجنة المحلية للأبنية والتنظيم، قرر المجلس البلدي اعتماد توصيات لجنة التنظيم حول المعاملات التنظيمية، وعددها 27 معاملة، منها مشروع تفصيلي واحد، و3 معاملات إفراز شقق، 3مخططات نهائية للترخيص، و6 مخططات ترخيص إضافي، ومعاملتان إفراز ارض، واثنتا عشرة معاملة للترخيص.

اجتماع جمعية إسكان جامعة بيرزيت : اعتماد عقد اجتماع في جمعية إسكان جامعة بيرزيت في حي الطيرة، وذلك لاحقا للقاء الجمعية مع رئيس البلدية الذي تم فيه مناقشة عدة مواضيع ، ومن المقرر ان يكون الجزء الآخر من الاجتماع في الجمعية مفتوح مع السكان.

تحقيق الشراكات مع القطاع الخاص: تقرر تكليف لجنة العلاقات العامة بتقديم تصور للمجلس البلدي حول التصور لتجنيد التمويل وتحقيق الشراكات مع القطاع الخاص.

دليل الشراكة مع القطاع الخاص: الاستناد والاستئناس بدليل السياسات للشراكة مع القطاع الخاص المعتمد من وزارة الحكم المحلي.

توفير ساحة مواقف/شارع الطيرة : الشروع في تأهيل قطعة ارض في شارع الطيرة لتخصيصها كساحة لمواقف السيارات، للمساهمة في الحد من أزمة حركة السير في الشارع.

الجولات الخارجية: اعتماد الوفود التي ستمثل البلدية في الجولات الخارجية المقبلة لكل من فرنسا والسعودية، حيث سيقوم رئيس البلدية بتوقيع أربع خطط عمل مع أربع بلديات فرنسية هي باريس وتولوز وبوردو وايبينيه سور سين، وتتضمن الخطط مشاريع متنوعة منها مشاريع للصرف الصحي ومصارف مياه الأمطار ، ومشاريع للتعاون الثقافي، ومشاريع أخرى للتشبيك بين المؤسسات المختلفة في كل من رام الله و المدن الفرنسية الأربع، كما سيقوم وفد من مجلس بلدية رام الله بتمثيل البلدية في المؤتمر العام الثالث عشر لمنظمة العواصم والمدن الإسلامية في السعودية.

الاتحاد الأمريكي لرام الله فلسطين: عرض على المجلس البلدية كتاب الاتحاد الأمريكي لرام الله فلسطين حول دعوة للمؤتمر السنوي الذي سيعقد في ولاية ديترويت الامريكية من تاريخ 4/7/2013 لغاية 6/7/2013، ومن المقرر ان يشارك رئيس البلدية م. موسى حديد في المؤتمر.

تقرير لجنة التخمين:عرض الحاج فيصل درس رئيس لجنة التخمين تقرير اللجنة على المجلس البلدي الذي اتخذ عددا من القرارات بهذا الشأن .

تقرير لجنة العطاءات : عرض م. حسن ابو شلبك/ رئيس لجنة العطاءات تقرير اللجنة حول عطاء صيانة المدارس ، وتقرر إحالة العطاء على شركة ايادكو بمبلغ إجمالي 700,010 شيكل شامل الضريبة بحيث يتم تكليف لجنة العطاءات بمراجعة التحليل الفني والمالي. وعطاء الشق والتعبيد 2013 وتقرر بإحالة العطاء على شركة برذرز بمبلغ اجمالي 2,594,000 شيكل.

قاعات الأفراح: تقرر تكليف لجنة تضم رئيس البلدية م. موسى حديد و والأعضاء فيصل درس وامين عنابي ومدير عام البلدية احمد ابو لبن والمدير المالي سليمان غنيم، لدراسة شروط خاصة للحرفة وتقديم ملخص للمجلس البلدي حتى 15/6/2013.