وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جامعة النجاح في نابلس تمنح خمسة من باحثيها درجة الماجستير

نشر بتاريخ: 14/04/2007 ( آخر تحديث: 14/04/2007 الساعة: 16:05 )
نابلس- معا- منحت كلية الدراسات العليا في جامعة النجاح الوطنية بنابلس, خمسة من باحثيها درجة الماجستير في "الشريعة والتاريخ والمنازعات الضريبية والتخططي الحضري والإقليمي", وذلك عن رسائل الماجستير الخاصة بهم والتي كانت على النحو آلاتي:

الرسالة الأولى كانت للباحث حاتم رجا محمود عودة في تخصص "أصول الدين" وذلك عن رسالته بعنوان " الاستغفار في الكتاب والسنة ", حيث اشرف على رسالته كل من الدكتور خالد علوان مشرفا، والدكتور محسن الخالدي مناقشا داخليا، والدكتور حاتم جلال مناقشا خارجيا.

وكانت الرسالة الثانية للباحث شادي فوزي محمد بشكار في تخصص "أصول الدين" وذلك عن رسالته التي كانت بعنوان " حياة البرزخ في ضوء الكتاب والسنة ", واشرف عليها الدكتور محسن الخالدي رئيسا، والدكتور حاتم جلال ممتحنا خارجيا، والدكتور خالد علوان ممتحنا داخليا.

الرسالة الثالثة كانت للباحث عبد الجبار محمود العودة تخصص "التاريخ" عن رسالة بعنوان "ملكية الأراضي في قضاء طولكرم في عهد الانتداب البريطاني", حيث اشرف عليها أ.د. نظام عباسي رئيسا، والدكتور عدنان ملحم ممتحنا داخليا، والدكتور محمد الحزماوي ممتحنا خارجيا.

أما في "المنازعات الضريبية", فقد ناقشت الباحثة لنا محمد إبراهيم الخماش رسالة بعنوان " البنوك الإسلامية بين التشريع الضريبي والزكاة "، اشرف عليها الدكتور علي السرطاوي وزير العدل ممتحنا داخليا، وأ.د.طارق الحاج مشرفا، والدكتور شريف أبو كرش ممتحنا خارجيا، والدكتور محمد شراقة ممتحنا داخليا.

أما الرسالة الخامسة في تخصص "التخطيط الحضري والإقليمي" فقد كانت للباحثة هديل أسامة فيضي وكانت بعنوان "المخاطر الزلزالية الحضرية، أثرها على سياسة استخدام الأراضي في مدينة نابلس", حيث اشرف عليها الدكتور جلال الدبيك مشرفا والدكتور محمد القريوتي ممتحنا خارجيا، والدكتور رضوان الكيلاني ممتحنا داخليا والدكتور علي عبد الحميد مشرفا ثانيا.

وفي نهاية المناقشات قررت اللجان المشرفة على الرسائل نجاح الباحثين ومنحهم درجة الماجستير كل في تخصصه.