وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية خان يونس تختتم بطولة شهداء أسطول الحرية لتنس الطاولة

نشر بتاريخ: 03/06/2013 ( آخر تحديث: 03/06/2013 الساعة: 21:22 )
غزة - معا - المكتب الإعلامي - إختتمت بلدية خان يونس، جنوب محافظات غزة، (بطولة شهداء أسطول الحرية) لتنس الطاولة التي تم تنظيمها مؤخراً بمشاركة موظفي البلدية في إطار إحياء ذكرى الشهداء الأتراك الذين قضوا شهداء على متن سفينة مرمرة التركية أثناء توجههم لغزة لكسر الحصار الإسرائيلي المفروض على شعبنا.

وشارك في حفل إختتام البطولة الذي عقد في قاعة البلدية المهندس يحيى الأسطل رئيس بلدية خان يونس والدكتور أمين وافي عضو المجلس البلدي والمهندس محمد الأغا مدير البلدية وأ.عماد الأغا مدير العلاقات العامة وبحضور أ. محمد كايا رئيس هيئة الإغاثة الإنسانية التركية بغزة وحشد غفير من موظفي البلدية والشخصيات الإعتبارية والرسمية وراعي البطولة شركة عادل شبير للحج والعمرة.

وأكد المهندس الأسطل على متانة العلاقات التاريخية التي تربط الشعببين الفلسطيني والتركي المرتبطة بعمق الإخوة والدين الإسلامي، مشيرا إلى أن الحكومة التركية لم تتوقف عن مساندة شعبنا بالرغم من الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة، مشدداً على أن شعبنا الفلسطيني يقدر عالياً المساندة والتضامن من قبل الحكومة والشعب التركي.

وبين الأسطل أن تضحية أفراد سفينة مرمرة التركية بأرواحهم في سبيل كسر الحصار عن شعبنا ليدلل على عمق الروابط الأخوية حيث إمتزجت دماء الشهداء الأتراك في مياه بحر غزة لتصل إلى إخوانهم الذين كانوا في خضم إستقبالهم على الشاطىء.

وشدد الأسطل على أن الحضارة الإسلامية ستعمل على ردع الإحتلال ولجم تغوله على المواطنين والأبرياء، معتبراً حادثة قتل النشطاء الأتراك لهو وصمة عار على جبين الكيان المحتل المتجرد من معاني الإنسانية.

ومن جانبه ثمن الأستاذ محمد كايا صمود الشعب الفلسطيني في وجه جبروت الإحتلال عبر المقاومة الباسلة التي ستعيد الأرض وتسترد الهوية الفلسطينية، مبيناً أن تنظيم الفعالية من شأنها توطيد أواصر المحبة والإخاء ما بين الشعبين، مؤكداً أن أسطول الحرية إنطلق بإتجاه غزة لكسر الحصار عنها ومساندة شعبها المظلوم، حيث كان قرار تنظيم أسطول الحرية عبر أكثر من (35) دولة من محبي الشعب الفلسطيني في العالم أجمع ومن نشطاء إستيقظ ضميرهم لمناصرة الفلسطينيين.

وتابع كايا قوله، أن الشعب التركي يؤمن بأن أجساد الشهاء التسعة لم تصل للأرض الفلسطينية فإمتزجت دماؤهم الطاهرة بمياه غزة لتصل رسالة الشعب التركي الإنسانية الداعمة لصمود الأحبة في غزة وكسر الحصار عنهم، مشيراً إلى أن رياح الربيع العربي قد ألقت بآثارها على الإحتلال فسارع إلى الإعتذار للحكومة والشعب التركي، داعياً العالم أجمع بضرورة رفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وفي نهاية الحفل أقامت البلدية المبارة النهائية بين الموظفين مفيد أبو زيد وجمال القيسي حيث فاز الأخير في البطولة وحصل على المركز الأول فيما تسلم اللاعب أبو زيد درع وميدالية تحفيزية، وإختتمت البطولة بتوزيع الدروع التقديرية من قبل البلدية وشركة عادل شبير.