وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دائرة العلاقات القومية والدولية في م.ت.ف: ما يمارسه الاحتلال بحق أطفال فلسطين جريمة حرب

نشر بتاريخ: 14/04/2007 ( آخر تحديث: 14/04/2007 الساعة: 16:43 )
نابلس - معا - وصفت دائرة العلاقات القومية والدولية في منظمة التحرير الفلسطينية ما تمارسه سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحق أطفال فلسطين بجريمة حرب بكل المقاييس.

واشارت دائرة العلاقات القومية والدولية في منظمة التحرير الفلسطينية في بيان لها تلقت "معا" نسخة منه، بمناسبة اسبوع الطفل الفلسطيني، انه ومنذ عام 2000 وحتى الآن قتلت إسرائيل 900 طفل وجرحت 16.000 آخرين أصبح بينهم 750 معاقاً، كما اعتقلت 6000 طفل تتراوح أعمارهم بين 13-18 عاماً ما زال 398 منهم داخل السجن، أصغرهم الطفل محمد نمر خواجا من قرية نعلين والذي يبلغ من العمر 13 عاماً فقط، وما زال 20 طفل معتقل إدارياً دون محاكمة منذ أكثر من ستة أشهر.

وأضافت الدائرة إن ما تقوم به إسرائيل من ممارسات ضد الأطفال الفلسطينيين بسلبهم حقهم بان يعيشوا طفولتهم كسائر أطفال العالم مخالف لكافة المواثيق والاتفاقيات الدولية التي تحمي الأطفال وتحفظ حقوقهم.

وناشدت الدائرة كافة الأصدقاء في العالم وعلى رأسه هيئات الأمم المتحدة بأن يمارس دورة الإنساني في الدفاع عن أطفال فلسطين، والعمل لدى حكوماتهم وسائر المنظمات الدولية من اجل الضغط على الحكومة الإسرائيلية وجيشها لوقف انتهاكات الطفولة الفلسطينية التي من حقها ان تعيش طفولتها بكرامة أسوة بكل أطفال العالم.