وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المبادرة : آن ألاوان لانهاء أطول احتلال في العصر الحديث

نشر بتاريخ: 04/06/2013 ( آخر تحديث: 04/06/2013 الساعة: 09:56 )
رام الله -معا - أكدت حركة المبادرة الوطنية أن نضال الشعب الفلسطيني سيتواصل حتى دحر الاحتلال وتحقيق حريته واستقلاله.

وقالت الحركة ان الذكرى السادسة والاربعين للعدوان التي اكملت اسرائيل من خلالها احتلال ما تبقى من فلسطين هي تاكيد على مشاريع الاحتلال التوسعية واطماعه الاستعمارية التي لم تتوقف منذ النكبة عام 48 مرورا بالنكسة وحتى يومنا هذا الذي تستفحل فيه مشاريع الاستيطان والتهويد وان ما يجري الان في الضفة والقدس لا يختلف بشيئ عما جرى في اراضي 48 وان الاحتلال تحول الى نظام ابارتهايد .

واضافت الحركة ان ذكرى العدوان تمر والشعب الفلسطيني يرزح تحت الاحتلال الساعي الى انهاء فكرة الدولة الفلسطينية المستقلة وتحويلها الى كانتونات وسجون والالتفاف على حقوق شعبنا.

واكدت حركة المبادرة ان بقاء الاحتلال جاثما حتى يومنا هذا يُمثل وصمة عار للإنسانية والمجتمع الدولي الذي يتبنى مفاهيم الحرية والديمقراطية والحق في تقرير المصير ويغض الطرف عن الظلم التاريخي والاضطهاد والقهر الذي لحق بالشعب الفلسطيني جراء الاحتلال الاسرائيلي.

وقالت الحركة ان حكومة المستوطنين في اسرائيل تسابق الزمن من اجل فرض الوقائع على الارض بعد انشائها منظومة الفصل العنصري مشددا على ان الشعب الفلسطيني لن يرضخ ولن يتنازل وسيواصل مقاومته الشعبية ضد الاحتلال الاسرائيلي رغم مخططاته التوسعية الخطيرة وسياسة الامر الواقع التي يسعى الى فرضها عبر كسب الوقت بعد ان استخدم المفاوضات لسنوات طويلة غطاء لمشاريعه الاستيطانية.

ودعت كل الغيورين على فلسطين الى انهاء الانقسام وتحقيق المصالحة الوطنية لمواجهة التحديات التي تمر بها قضيتنا الوطنية.

كما دعت الى تبني استراتيجية وطنية تجمع بين المقاومة الشعبية ودعم الصمود الوطني واستنهاض أوسع حركة تضامن دولي وتحقيق الوحدة الوطنية.
ووجهت حركة المبادرة الوطنية بهذه المناسبة التحية لأسرى الحرية وشهداء شعبنا، مؤكداً على مواصلة النضال من أجل تحقيق الأهداف التي قضوا من أجلها.