وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عوض يناشد الرئيس عباس لادراج ملف مبعدى كنيسة المهد في لقائة المرتقب مع اولمرت

نشر بتاريخ: 14/04/2007 ( آخر تحديث: 14/04/2007 الساعة: 17:19 )
خان يونس- معا- طالب عبد الحكيم عوض، المتحدث باسم حركة فتح ومفوض العلاقات الوطنية، الرئيس الفلسطيني محمود عباس بإدراج ملف مبعدي كنيسة المهد سواء الذين ابعدوا الى قطاع غزة او اولئك الذين ابعدوا الى البلدان الاوروبية، في اطار لقائه المتوقع خلال ايام مع أيهود أولمرت رئيس الوزراء الإسرائيلي.

وقال عوض "نناشد الرئيس أبو مازن بضرورة إدراج ملف الأخوة مبعدي كنيسة المهد خلال مباحثاته مع أولمرت من أجل إيجاد حل يضمن إعادتهم إلى ذويهم وأهلهم في الشطر الثاني من الوطن".

وشدد المتحدث باسم حركة فتح على ضرورة إنهاء ملف المبعدين من الضفة الغربية إلى قطاع غزة بأسرع وقت ممكن، بعد أن دخل هؤلاء المبعدين قصراً عامهم الخامس على التوالي في الإبعاد، بعد أن تأكد أن أؤلئك الأخوة المبعدون سيكونون خارج نطاق التفاوض ضمن صفقة تبادل الأسرى الفلسطينيين.

وأكد عوض على أن حركة فتح ستظل داعمة لموقف هؤلاء المبعدين إلى أن يتم الوصول للوقت الذي تنتهي فيها مشكلتهم، متمنياً أن تخرج صفقة التبادل في أسرع وقت ممكن إلى النور حتى يرى الأسرى الفلسطينيين الحرية بعد سنوات الشقاء التي لاقوها في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وطالب عوض بضرورة تكاثف جميع الجهود الفلسطينية من اجل إنهاء هذا الملف بما يخدم القضية والشعب الفلسطيني، مناشداً في ذات الوقت الدول العربية الشقيقة والدول الصديقة بضرورة مساعدة الفلسطينيين من خلال الضغط على إسرائيل لقبول الطلبات الفلسطينية العادلة الخاصة بصفقة التبادل.