وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الخارجية تحذر من مخاطر الاستيلاء على المسجد الأقصى وتقسيمه

نشر بتاريخ: 04/06/2013 ( آخر تحديث: 04/06/2013 الساعة: 14:52 )
رام الله- معا- حذرت وزارة الخارجية الفلسطينية من مخاطر الاستيلاء على المسجد الأقصى وتقسيمه, مستنكرة بشدة اعتداءات واقتحامات قوات الاحتلال والمتطرفين اليهود للمسجد الأقصى المبارك.

وحمّلت الوزارة الحكومة الاسرائيلية المسؤولية الكاملة عن هذا العدوان، وعن الأنشطة التي يمارسها المتطرفون ضد أماكن العبادة الاسلامية والمسيحية، وضد المسجد الأقصى بشكل خاص، وتعتبرها دعوة صريحة إلى الحرب الدينية في المنطقة برمتها.

ودعت دول العالم كافة، والرباعية الدولية بشكل خاص بتحمل مسؤولياتها السياسية والقانونية تجاه القضية الفلسطينية، ومقدسات شعبنا، واتخاذ الاجراءات الكفيلة بكف يد الاحتلال عن المقدسات الفلسطينية والمسجد الأقصى المبارك.

وطالبت العالمين العربي والاسلامي التعامل بمنتهى الجدية مع الدعوات التي تنادي بصلاة اليهود في المسجد الأقصى، والتحرك الفوري من أجل حماية الأقصى والمقدسات، وتوفير مقومات الصمود لشعبنا في القدس.

وطالبت اليونسكو والمنظمات الدولية المختصة بإدانة هذه الدعوات والتصدي لها في المحاكم الدولية، بصفتها دعوات صريحة للحرب الدينية وللعنصرية الدينية في فلسطين، والتحرك العاجل من أجل توفير الحماية الدولية لشعبنا الرازخ تحت الاحتلال، ولمقدساته وحريته في العبادة.

وقام وزير الشؤون الخارجية د. رياض المالكي بتوجيه التعليمات إلى كافة سفراء دولة فلسطين للتحرك في هذا المجال، كما سيثير الوزير د. المالكي هذا الموضوع في كل من جامعة الدول العربية في اجتماعاتها الوزارية غدا الأربعاء ومنظمة التعاون الاسلامي في اجتماعها الوزاري المرتقب يوم 11/6/2013 في باكو العاصمة الأذرية.