وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كتائب الاقصى تغلق مكتب تربية وتعليم الخليل احتجاجاً على تعيين قائم بأعمال مدير التربية من خارج المكتب

نشر بتاريخ: 14/04/2007 ( آخر تحديث: 14/04/2007 الساعة: 17:53 )
الخليل - معا - اغلقت مجموعة من نشطاء كتائب شهداء الاقصى، اليوم السبت، مكتب التربية والتعليم في محافظة الخليل، احتجاجاً على تعيين قائم بأعمال مدير التربية المعتقل نزار شحادة، من خارج المكتب.

وطالبت كتائب الاقصى في بيانها والذي وصل "معا" نسخة منه، عبد المهدي ناصر الدين، برفض كتاب تكليف وزير التربية والتعليم بتعيينه قائما بأعمال مدير التربية، كما وطالبت الرئيس محمود عباس التدخل لوقف مسلسل التعيينات الفئوية، على حد تعبير البيان .

وكان موظفو مكتب التربية والتعليم قد اعتصموا امام مكتب التربية، مطالبين وزير التربية والتعليم بتعديل قرار التعيين، وتعيين أحد الموظفين الاكفاء من داخل تربية الخليل، متهمين وزير التربية والتعليم ناصر الدين الشاعر، بالتطاول على القانون الوظيفي.

كما استهجنت نقابة معلمي المدارس الحكومية هذا التعيين، واعتبرته مصادرة لحقوق موظفي التربية واجحاف بحقهم، وطالبت وزير التربية بإعادة النظر في قراره حرصاً على المسيرة التعليمية، مهددين بإتخاذ خطوات احتجاجية أكبر لمنع تكرار ذلك.

من جانبه أكد عبد المهدي ناصر الدين لمراسلنا في الخليل، بأنه قائم على رأس عمله الذي كلفه به وزير التربية حتى الافراج عن مدير تربية الخليل نزار شحادة من سجون الاحتلال.

مصدر رفيع في وزارة التربية والتعليم ذكر لمراسلنا ، بأن قرار تعيين عبد المهدي ناصر الدين قائماً بأعمال مدير التربية جاء بناء على قرار من وزير التربية والتعليم وهو من صلاحيات الوزير ، ومن كان له تذمر حول الموضوع او يشعر بأن الوزير خالف القوانين، فليقدم شكوى للوزارة وهي ستنظر بأمر الشكوى .

وأضاف المصدر بأن عبد المهدي يعمل في سلك التربية والتعليم منذ 33 عاماً وهو النائب الفني لمدير تربية وتعليم جنوب الخليل ، وضمن سياسة الوزارة المتبعة منذ سنوات ، بأن تقرب مكان عمل الموظف من مكان سكناه ، وهو من سكان مدينة الخليل بالاضافة الى انه انسان ذو كفاءة عالية .

وحول اتهام كتائب شهداء الاقصى لقرار الوزير بالفئوية ، قال المصدر " ليست للوزير اية علاقة بالفئوية لا من قريب او بعيد ، وهو يعمل في التعيينات والتنقلات وفق قانون الخدمة المدنية ."

وشدد المصدر على الطلب من كل من كان يظن بأن الوزير لا يتبع اللوائح والانظمة في عمله فليتقدم بشكوى للوزارة وهي ستنظر بالامر .