وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابة المحامين توقع مذكرة تفاهم مع المعهد الدولي للدراسات العليا

نشر بتاريخ: 04/06/2013 ( آخر تحديث: 04/06/2013 الساعة: 15:44 )
غزة-معا- أعلنت نقابة المحامين الفلسطينيين اليوم عن مذكرة التفاهم التي وقعتها مع المعهد الدولي للدراسات العليا في العلوم الجنائية في سيراكوزا، إيطاليا، والتي سوف يتم من خلالها تنفيذ مشاريع تدريبية للمحامين الفلسطينيين .

وتم توقيع الاتفاق أثناء مشاركة وفد من أعضاء مجلس النقابة بالإضافة لعدد من المحامين في دورة متخصصة بالقانون الدولي في إيطاليا الشهر الماضي.

وقد سهلت بعثة الشرطة الأوروبية الاجتماعات التي شاركه بها كلا من رئيس المعهد البروفيسور شريف بسيوني، والقائم بأعمال المدير العلمي بالمعهد الأستاذ فيليبو موسكا وممثل وحدة سيادة القانون في بعثة الشرطة الأوروبية ونقابة المحامين الفلسطينيين، وقد مثل نقابة المحامين في هذا الاجتماعات الأستاذ جواد عبيدات نائب النقيب والأستاذ سلامة هلسة عضو مجلس النقابة.

وتضمنت مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين نقابة المحامين و المعهد من أجل العمل مستقبلياً على عقد تدريبات مشتركة في عدة مجالات منها: آليات بناء قدرات المحامين الفلسطينيين كعنصر فاعل في قطاع العدالة و المعايير الدولية والإقليمية لحقوق الإنسان ومسائل العدالة الجنائية بالإضافة لحقوق الدفاع في القضايا المهمة فيما يتعلق بالجرائم الاقتصادية والفساد و أفضل طرق الوصول إلى العدالة والمساعدة القانونية.