وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحمد الله: الحكومة الجديدة ستعلن الخميس وتضم 24 وزيرا

نشر بتاريخ: 04/06/2013 ( آخر تحديث: 04/06/2013 الساعة: 19:35 )
الحمد الله: الحكومة الجديدة ستعلن الخميس وتضم 24 وزيرا
نابلس- معا - أعلن الدكتور رامي الحمد الله رئيس الوزراء الفلسطيني المكلّف أن المشاورات الفعلية لتشكيل الحكومة الجديده بدأت بالفعل منذ يوم الاحد وستنتهي مساء يوم الخميس القادم وستضم 24 وزيرا.

وقال الحمد الله خلال حفل توقيع اتفاقيات تعاون ما بين مجلس القضاء الفلسطيني وجامعة النجاح جري في محكمة بداية نابلس "اشكر السيد الرئيس محمود عباس على الثقة الغالية التى منحني اياها لا سيما في هذه الظروف السياسية والاقتصادية الصعبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني"، مؤكدا ان الحكومة ستستمر في اعمالها حتى 14 آب 2013 فقط وهذه الفترة التي من المفترض أن تتفق حركتا فتح وحماس على الاتفاق على تشكيل حكومة التوافق الوطني برئاسة الرئيس محمود عباس.

وأضاف الحمد الله لذلك راينا انه لا يجب ان نعمل على تغيير الوزراء، لذلك معظم الوزراء سيبقون في مناصبهم مع تغييرات بسيطة على عدد من الوزراء لان الوزير الجديد يحتاج من شهرين إلى ثلاثة شهور حتى يتعرف على الوزارة.

وحول البرنامج السياسي قال الحمد الله إن حكومتي هي حكومة الرئيس محمود عباس وملتزمة ببرنامج منظمة التحرير الفلسطينية، مؤكدا ان الحكومة ستولي اهتماما كبيرا للعملية الاقتصادية والاقتصاد الفلسطيني والصحة والتعليم كما ستولي اهتماما كبيرا لمقاومة الاستطان ودعم صمود المزارع الفلسطيني على ارضه بشكل كبير.

وحول العملية السلمية قال الحمد الله إنه يؤمن بأن الخط الاقتصادي والخط السياسي يجب ان يكونوا خطين متزامنين حيث ان المشكلة الرئيسية في عدم نمو العملية الاقتصادية تكمن في الاحتلال لذلك اقول ان الاحتلال يجب أن ينتهي.