وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

في افتتاح بطولة التضامن :فوز مقنع لسرية رام الله على أرثوذكسي بيت لحم

نشر بتاريخ: 04/06/2013 ( آخر تحديث: 04/06/2013 الساعة: 18:59 )
بيت لحم – معا - خالد شعبان – في مدينة بيت لحم وعلى صالة العمل الكاثوليكي جرى افتتاح بطولة التضامن بكرة السلة للعام السادس على التوالي وبحضور رئيس الاتحاد الفلسطيني بكرة السلة خضر ذياب ورؤساء الأندية المشاركة في البطولة لهذا العام خضر أبو عبارة رئيس النادي الأرثوذكسي العربي في بيت جالا النادي المنظم، وعيسى جحا رئيس النادي الأرثوكسي العربي في بيت لحم ومحمد اللحام رئيس نادي إبداع الدهيشة وممثل نادي سرية رام الله جاد قندح بالإضافة إلى رئيس المؤسسة الأمريكية ( رياضيين في العمل ) جون فوردويل، ومنسق البطولة جف هوفر.

وبعد كلمة ترحيبية من مدير البطولة فؤاد ربيع والسلام الوطني الفلسطيني، جرت مباراة الافتتاح بين فريقي سرية رام الله بطل الدورة الماضية ومتصدر الدوري الفلسطيني الممتاز لهذا العام وأرثوذكسي بيت لحم الصاعد إلى الدور الثاني من بطولة الدرجة الأولى للموسم الحالي، امتعت الجمهور... وجاءت أحداثها على النحو التالي:
|222060|
الربع الأول:
بطريقة لعب 3-2 واعتماداً على الخماسي المكون من اللاعبين سني سكاكيني، حمزة عبد الله، إبراهيم حبش تحت السلة وفي المقدمة تامر حبش وعمر اكريم يقودهم المدرب الفرنسي جي ارنولد، قابلهم خماسي الأرثوذكسي وبنفس طريقة اللعب بالاعتماد على إبراهيم البندك والأمريكيان كيلي فورد وبراين ألن أمامهم حنا سهواني ونقولا فضايل بقيادة المدرب صالح البندك..

افتتح عمر اكريم نقاط المباراة بالثنائية الأولى رد عليه حنا سهواني بمثلها وليمر دقيقتان من اللعب الحذر حاول امريكي الأرثوذكسي فورد التصويب الثلاثي دون التسجيل مقابل ثلاثية اولى ناجحة لتامر حبش، سجل بعدها سني السكاكيني تغميسة تلاها ببلوك على حنا سهواني ليعود اكريم وحبش الكبير لتوسيع الفارق إلى سبعة نقاط وبنتيجة 11-4 عند الدقيقة االخامسة ليتدخل صالح البندك بوقت مستقطع حاول من بعدها الأرثوذكسي العودة إلى اجواء اللقاء من خلال تصويبات الأمريكي فورد الثلاثية الغير ناجحة، قابلها دخول للاعب الأجنبي في صفوف السرية لايف الذي حاول التسديد الثلاثي في في ثلاثة محاولات غير ناجحة ايضاً، مع تألق لعمر اكريم وسني السكاكيني وجهد وفير لإبراهيم حبش، لتصل النتيجة إلى 19-9 للسرية، قبل نهاية الربع بدقيقتين ليسجل بعدها نقولا فضايل الغائب الحاضر في هذا الربع اربعة نقاط من خلال الرميات الحرة، قابلها حمزة عبد الله وعمر بالتسجيل لنتهي الربع بتقدم السرية 24-16.
|222061|
الربع الثاني:
جاءت البداية مع السرية من خلال تصويبة ثلاثية غير ناجحة من الأمريكي لايف ليسجل إبراهيم حبش السلة الأولى تلاها ارتكاب سني سكاكيني للخطأ الثاني ضد الأمريكي فورد، الذي اخترق وسجل سلة قلصت الفارق إلى نقطتين 28-26 لصالح السرية، ليتدخل الفرنسي جي ارنولد بوقت مستقطع وليبدأ مسلسل الثلاثيات بين الفريقين بقيادة نقولا فضايل في الأرثوذكسي وعمر اكريم في السرية، مع تألق في الريباوند الهجومي والدفاعي من سني السكاكيني، لتصبح النتيجة مع الدقيقة الخامسة 30-26 وبمشاركة جورج قنواتي بديل لحنا سهواني.

مع استمرار المحاولات الثلاثية الغير ناجحة من الفريقين والتي وصلت إلى تسعة محاولات أرثوذكسية نجح فراس فريج في واحدة ونقولا فضايل في اثنتين، ومشاركة لداود قويدر بتسجيله من تحت السلة بعد متابعة ناجحة، مع تسجيل ملاحظة على كثرة ( التيرن أوفر ) العالي على الفريقان خاصة الأرثوذكسي، ولينتهي الربع الثاني بثلاثية اكريم وتقدم الأرثوذكسي 19-17 ونتيجة كلية 41-35 للسرية.

الربع الثالث:
واصلت سرية رام الله تقدمها وتوسيع الفارق مع بداية قوية سجل من خلالها الأمريكي لايف ثلاثيته الأولى ليرد عليه جورج قنواتي بثلاثية تابعها فريج في السلة وبسلة ودنك عالطاير هو الأجمل من سني السكاكيني ومواصلة التألق من عمر اكريم الذي سجل ضده الخطأ الثالث مع دخول الدقيقة الرابعة، ووقت مستقطع طلبه صالح البندك عاد بعدها فراس فريج بثلاثية ودخول حنا سهواني بديل جورج قنواتي، ليعود مسلسل الثلاثيات الضائعة هذه المرة من قبل السرية بتسديدات تناوب عليها عمر اكريم والامريكيين لايف وجيدون وابراهيم حبش مقابل محاولة ضائعة من نقولا فضايل.. وبمشاركة جاك طنوس مكان عمر اكريم صاحب الخطأ الرابع في الدقيقة السابعة، مع تسجيل سني ومحاولات التقليص عن طريق فريج والبديل عوض الهريمي.. انتهى الربع الثالث بتفوق السرية 28-16 واجمالي 69-51 .

|222062|
الربع الرابع:
حاول الأرثوذكسي العودة للقاء من خلال تغيير طريقة اللعب إلى طريقة رجل لرجل لكن تدخل مدرب السرية بعد مرور ثلاثين ثانية بوقت مستقطع أعاد توزيع الأدوار من خلال ثلاثية سجلها سني السكاكيني أتبعها بتغميسة جديدة، وعودة قصيرة لإبراهيم البندك لارتكابه الخطأ الخامس في الريباوند الهجومي.. وثلاثيات ناجحة وضائعة بالجملة من الفريقين.

مع محاولة التقليص عن طريق المتألق في هذا الربع حنا سهواني وفراس فريج من الأرثوذكسي... وبمشاركة عودة صيفية والامريكي جيدون ايسلر في صفوف السرية، واستعراض من قبل عمر اكريم حتى الخروج بالاخطاء الخمسة قبل نهاية الربع بدقيقة.. التي استغلها جورج القنواتي بعدد من النقاط وخروج نقولا فضايل بالخطأ الخامس قبل النهاية بعشرين ثانية.. لينتهي الربع الرابع بتقدم الأرثوذكسي 29 – 21 وبفوز السرية 92 – 80

حكام اللقاء: فؤاد كنعان، إبراهيم نواورة، حسن الخطيب

تسجيل: جوزيف دبدوب
ميقاتي: جوزيف حزبون
24 ثانية: سمير بنورة

ملاحظات:
تم التصويب الثلاثي نحو السلة في 29 محاولة من أرثوذكسي بيت لحم.. قابلها 30 محاولة من السرية
التحكيم جيد
الحضور الجماهيري متوسط
قام تلفزيون فلسطين ببث اللقاء على الهواء مباشرة من خلال قناة " فلسطين مباشر "
مستوى الأجانب المشاركين في اللقاء الأول كان متوسط
|222069|