وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نشاطات متنوعة ومميزة لاتحاد الجودو

نشر بتاريخ: 04/06/2013 ( آخر تحديث: 04/06/2013 الساعة: 18:56 )
رام الله- معا - اعلام اللجنة الاولمبية- يواصل اتحاد الجودو نشاطاته المميزة والفاعلة والهادفة لنشر اللعبة في جميع انحاء الوطن ،وفيما يلي ابرز نشاطات الاتحاد التي ينوي القيام بها خلال الايام القليلة المقبلة :

*يشارك بطل الجودو والسامبو الروسية سامر ابو ارميلة ومدربه عبد الكريم أبو ارميلة في بطولة اسيا للسامبو والمقرر أن تنطلق تصفياتها في العاصمة الأوزبكية طشقند بالفترة من 5-10-6-2013 ، رياضة السامبو من الرياضات الفردية للدفاع عن النفس تشبه الى حد كبير رياضة الجودو الأولمبية ولها اتحاد دولي واسيوي وعربي وفي عام 2009 بدأت في فلسطين والاتحاد الفلسطيني للجودو من مؤسسي الإتحاد العربي لهذه اللعبة .

*من المقرر أن يفتتح اتحاد الجودو أولى دورات الجودو الأولمبية في مدينة نابلس يوم الجمعة القادم في مقر الأكاديمية الفلسطينية العليا للفنون القتالية وتم اعتماد المدرب القدير خالد ابو ارميلة لهذه الدورات ، وافاد رئيس الأتحاد هاني الحلبي بأن هذه الدورة هي ضمن الخطة التي وضعها الاتحاد والتي تتوافق مع رؤية اللجنة الأولمبية الفلسطينية في توسيع قاعدة رياضة الجودو الأولمبية. و أفاد عضو مجلس ادارة الاتحاد مرسال مرسال بأن دورة ثانية ستبدأ أيضا في نفس التوقيت بمقر الأكاديمية العليا بمدينة نابلس وستكون خاصة لمجموعة من مدربي الفنون القتالية من حملة الحزام الأسود من أجل تأهيلهم ليكونوا مدربين للجودو بأقصر فترة زمنية ممكنة لنشر هذه الرياضة الأولمبية في كافة محافظات الشمال .

*من المقرر أن تفتتح خلال الاسبوعين المقبلين أولى دورات الجودو في رام الله وستكون الدورة في نادي فايتنغ زون وتم اعتماد المدرب القدير عبد الكريم فؤاد لتدريب كلا الجنسين .

*تتواصل دورة الجودو في النادي الأرثوذكسي الثقافي العربي في بيت ساحور التي افتتحت قبل شهرين ومن المقرر أن تجرى اولى اختبارات الأحزمة منتصف الشهر القادم .

*تتواصل في غزة أولى الدورات في الجودو والتي يسعى جاهدا الإتحاد لانجاحها من خلال جهود نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني للجودو د. احمد ابو زايدة ، وكان الإتحاد أرسل قبل شهرين بساط دولي وبدلات جودو الى غزة لانجاح الدورات التدريبية .

*تنطلق في مركز التعامرة للجودو والكاراتيه دورة اعداد مدربين مستجدين للجودو وذلك في متتصف الشهر الحالي وستقام دورة مماثلة في القدس في مقر نادي القدس وسوف يشرف على الدورتين رئيس لجنة المدربين نضال ابو كف ورئيس اللجنة الفنية عبد الكريم ابو ارميلة.

*تعقد لجنة الأحتبارات برئاسة المدرب ثائر النتشة اختبارات للأحزمة الملونة في الخليل وبيت ساحور والقدس نهاية الشهر الحالي أما درجات الدان فستجري في العاشر من شهر رمضان المبارك .

*بدأت اللجنة الفنية تحضيراتها للمشاركة في فعاليات اليوم الأولمبي الذي يصادف في التاسع والعشرون من الشهر الحالي والذي ينظم من قبل اللجنة الأولمبية كل عام بمشاركة من عدة اتحادات .