وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من الاجهزة الامنية يطلع على معاناة المواطنين في مسافر يطا الشرقية

نشر بتاريخ: 04/06/2013 ( آخر تحديث: 04/06/2013 الساعة: 20:00 )
الخليل- معا - أطلع المحامي موسى مخامرة رئيس بلدية يطا، اليوم الثلاثاء، وفدا من الاجهزة الامنية على أوضاع مدينة يطا ومعاناة مسافرها الشرقية جراء الاعتداءات التي يرتكبها الاحتلال الاسرائيلي ومستوطنيه بحقهم، وجاء ذلك خلال زيارة الوفد الضيف الى دار البلدية بحضور عدد من نشطاء اللجان الشعبية، ورئيس مجلس خدمات ريف يطا المشترك، وطاقم من البلدية.

وضم الوفد عددا من الاجهزة الامنية (الامن الوقائي، والامن الوطني، والاستخبارات العسكرية، والدفاع المدني، والضابطة الجمركية، والتوجيه السياسي)، بالإضافة الى ممثل عن محافظة الخليل، واللجنة العامة للدفاع عن الاراضي.

في بداية اللقاء رحب مخامرة بالوفد الضيف، موضحاً لهم الاعتداءات التي يعاني منها سكان المسافر الشرقية من قبل الاحتلال وقطعان المستوطنين والممارسات العنصرية التي يمارسونها على ارض الوقع من خلال سياسة الخنق والتضييق ومصادرة الأراضي وقرارات الهدم وتجريف المزروعات والقهر الذي يعانيه أهالي المسافر الشرقية.
|222092|
|222093|
بدوره قال الوفد: "إن هذه الزيارة جاءت للاطلاع عن كثب على معاناة أهالي المسافر الشرقية الواقعة في الجنوب الشرقي من مدينة يطا لنقل الرسالة الى القادة في الاجهزة الامنية ووضعوهم في صورة المشهد اليومي جراء الممارسات الممنهجه من قبل الاحتلال ومستوطنيه ضد ابناء الشعب الفلسطيني في منطقة يطا ومسافرها وما تعانيه من اعتداءات بحق اهلها، مشيرين بأن الزيارة جاءت ايضاً لتعزيز صمودهم على أرضهم.

وعقب ذلك اصطحب مخامرة الوفد في رحلة استكشافية في قرى وخرب يطا: ام الخير، والتوانة، وسوسيا، والمفقرة للاطلاع على واقع الحياة اليومية للمواطنين الفلسطينيين في تلك المناطق، واستمع الوفد من المواطنين معاناتهم من قبل الاحتلال والمستوطنين ومن شح مياه الشرب وبقية الخدمات الضرورية الاخرى.