وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بوتين: روسيا لم تسلم سوريا صواريخ اس-300

نشر بتاريخ: 05/06/2013 ( آخر تحديث: 05/06/2013 الساعة: 09:53 )
القدس - معا - اعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الثلاثاء ان موسكو "لم تسلم بعد" صواريخ ارض-جو اس 300 الى سوريا "لعدم الاخلال بميزان القوى" في المنطقة، وحذر في الوقت نفسه من مغبة اي تدخل عسكري.

وفي ختام قمة بين روسيا والاتحاد الاوروبي قال بوتين ان العقد لتسليم دمشق هذه الاسلحة المتطورة "وقع قبل عدة سنوات، ولم يطبق حتى الان".

واضاف بوتين الذي كان يتحدث في مؤتمر صحافي في ايكاتيرينبورغ (1500 كلم الى الشرق من موسكو) والى جانبه رئيس مجلس الاتحاد الاوروبي هرمان فان رومبوي ورئيس المفوضية الاوروبية جوزيه مانويل باروزو، "انه بالتاكيد سلاح خطير. لا نريد الاخلال بميزان القوى في المنطقة".

وتأتي هذه التصريحات بعد بضعة ايام من تلميح الرئيس السوري بشار الاسد الى حصول بلاده على صواريخ ارض جو روسية متطورة من طراز اس 300 موازية لصواريخ باتريوت.

كذلك حذر بوتين التي تعتبر بلاده الداعم الرئيسي لنظام بشار الاسد، من اي تدخل عسكري اجنبي في سوريا معتبرا ان ذلك سيكون مصيره "الفشل".

وقال بحسب ما نقلت وكالة "فرانس برس": "اؤكد مرة جديدة ان اية محاولة للتأثير على الوضع في سوريا بالقوة عبر تدخل عسكري مصيرها الفشل وستؤدي الى عواقب انسانية كبرى".