وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عائلة فلسطينية تبحث عن ابنها المفقود منذ العام 1978

نشر بتاريخ: 05/06/2013 ( آخر تحديث: 05/06/2013 الساعة: 07:16 )
القدس- معا- أفاد نشأت الوحيدي ممثل حركة فتح في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة أن هناك الكثير من الروايات والقصص الإنسانية حول الشهداء والمفقودين الفلسطينيين والعرب والتي تدل على عمق الجرح ونزيف الدم الفلسطيني الممتد منذ ما قبل نكبة فلسطين في العام 1948 مرورا بالنكسة في العام 1967 والتي تصادف ذكراها السنوية الأليمة الأربعاء الموافق 5 حزيران وحتى يومنا هذا من العام 2013.

وقال أن الحاج بركة أبو معيلق " 64 عاما " وهو من مواليد العام 1949 وبلدته الأصلية بئر السبع قد أفاد أن له شقيق يدعى حسن عبد العزيز حسن أبو معيلق وهو من مواليد بئر السبع في العام 1942 علما أنه كان قد اعتقل لدى الإحتلال الإسرائيلي في العام 1969 ولمدة 9 سنوات متتالية حيث تزوج بعد تحرره واختفت آثاره في أريحا عام 1978.

وبحسب شقيق المفقود منذ العام 1978 المهندس بركة أبو معيلق وهو من سكان منطقة عكيلة بمدينة دير البلح وعاد إلى أرض الوطن في العام 1995 فإن هناك رواية أخرى تقول بأن قوات الإحتلال الإسرائيلي نفذت عملية اغتيال بحق المفقود وما زالت تحتجز جثمانه في إحدى مقابر الأرقام.

وذكر الوحيدي أنه جاء في إفادة م . بركة شقيق المفقود حسن أبو معيلق بأن والدهم رحمه الله الحاج عبد العزيز أبو معليق "أبو حسن" كان أسيرا محررا وفارق الحياة في مخيم النصيرات في العام 1984 مؤكدا أن له شقيق آخر يدعى "عبد المعطي" كان أسيرا في سجون الإحتلال الإسرائيلي لمدة 6 سنوات وهو مبعد عن فلسطين .إلى جانب سقيقين شهيدين وهما " عبد اللطيف – عبد الكريم".

وشدد على أن ما جاء في قضية المفقود أبو معيلق يشير وبشدة إلى الوجه القبيح للإحتلال الإسرائيلي وبما يكفي لكي تفتح كل الجبهات وعلى كافة الصعد لملاحقة الإحتلال ومحاكمة مجرمي الحرب الإسرائيليين والعمل من أجل إنقاذ وتحرير الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي واسترداد جثامين الشهداء وعودة المبعدين والكشف عن مصير المفقودين الفلسطينيين والعرب.