وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طواقم الدفاع المدني تتعامل مع 44 حادث حريق وانقاذ

نشر بتاريخ: 05/06/2013 ( آخر تحديث: 05/06/2013 الساعة: 10:08 )
الخليل -معا- تعاملت طواقم الدفاع المدني في محافظات الضفة الغربية خلال ال (24) ساعة الماضية مع 44 حادث حريق وإنقاذ، 40 منها حرائق وحرائق أعشاب إمتدت وطالت حقول زراعية وأشجار مثمرة وحرجية .

وأشار تقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني إلى أبرز حوادث الحريق التي تعاملت معها الطواقم حريق مؤسسة تجارية في محافظة الخليل ببلدة دير سامت فجر اليوم تمام الساعة الثالثة صباحاً ولا يزال العمل محاصرة وإخماد النيران حتى الساعة إضافة لحريق داخل منزلين الأول بفعل الحرق العمد في حي كفار سابا بمدينة قلقيلية والآخر في قرية بورين منزل مهجور في حي سكني بالقرية جنوب نابلس نتيجة للإهمال والعبث بمسببات الحرائق ، وحرائق الأعشاب التي إمتدت وطالت الأشجار كانت 37 حادث حريق في محافظات الوطن.

يذكر أن أبرز الحوادث التي تعاملت معها الطواقم كانت إضرام النيران داخل مؤسسة الأخوة التجارية في بلدة دير سامت عمداً جنوب غرب الخليل في ساعات فجر اليوم حيث كانت الأضرار في محتويات المؤسسة وطواقم مركز دفاع مدني دورا تحاصر وتخمد النيران .

وتمكنت الطواقم من السيطرة على النيران التي اندلعت داخل أحد المنازل في حي كفار سابا بمدينة قلقيلية بعد قيام صاحب المنزل بإضرام النيران في محتوياته عمداً، كما وأخمدت الطواقم النيران التي إندلعت بمنزل مهجور وسط حي سكني بقرية بورين جنوب نابلس نتيجة لعبث الأطفال ولهوهم بمسببات الحرائق .

من جهته أشاد الرائد لؤي بني عودة مدير العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني بدور المواطنين في الإبلاغ السريع عن أي حادث او حريق لما له من أثر في الحد من الخسائر والسيطرة على الحدث في بدياته كما اهاب بضرورة تفقد التيار الكهربائي والشبكة في المنازل بصورة دورية وتمديدات الغاز المنزلي والاستخدام الامن لها، وعدم تحميل الوصلات الكهربائية حملاً زائداً مما يؤدي إلى حوداث خطيرة ، والحفاظ على الاطفال ومراقبتهم والالتزام دائماً بإجراءات الوقاية والسلامة العامة لحماية الأرواح والممتلكات .

ودعا السائقين ضرورة الانتباه وتوخي أقصى درجات الحيطة والحذر، والتقيد بالشواخص المرورية وتجنب السرعة الزائدة والتجاوز الخاطئ والحذر على مفارق الطرق وعمل الصيانة الدورية لمركباتهم ، والتاكد من فعالية المكابح وذلك حفاظا على ارواحهم وممتلكاتهم لا سيما انه لوحظ في الفترة الاخيرة ازدياد الحوادث بشكل كبير.