وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاقتصاد والضابطة الجمركية تكشف عملية تزوير سكاكر اطفال

نشر بتاريخ: 05/06/2013 ( آخر تحديث: 05/06/2013 الساعة: 15:09 )
القدس- معا - كشفت وزارة الاقتصاد الوطني والضابطة الجمركية في قرية بير نبالا شمال غرب مدينة القدس عن عملية تزوير لسكاكر اطفال تقدر بـ1200 كغم من خلال التلاعب ببطاقة البيان وشطب مكان الصنع للإيهام بالمستهلك على ان المنتج يتمتع بجودة عالية.

وتمكنت الطواقم من ضبط كمية السكاكر المزورة ( جوم ) لدى المزود الرئيسي للسوق وضبط حالة التزوير والتي تم معاينتها فنيا والتأكد من قيام صاحب العلاقة بإزالة مكان الصنع وهو الصين ووضع عبارة صنع في الولايات المتحدة الأمريكية وذلك لإيهام المستهلك بأن المنتج يتمتع بجودة عالية.

وتنفيذا لقانون حماية المستهلك ولوائحه التنفيذية خاصة المادة رقم (11) تم إلزام صاحب العلاقة بسحب المنتج من الأسواق وتجميعها تميدا لإتلافها.

وأوضح تقرير العمل المشترك، والإفادة التي قدمها التاجر لدى الضابطة الجمركية، أن حقيقة السلعة تكمن في قيام التاجر بشراء البضاعة من إسرائيل والمنتجة في الصين ببطاقة بيان باللغة الانجليزية المنتج تشير بأنه من إنتاج الصين حيث تم تزويرها باستخدام بلد المنشأ غير حقيقية بهدف الترويج ومن شانها تضليل وغش المستهلك، وذلك بوضع بطاقة بيان على شكل لاصق تشير بان المنتج أمريكي، بهدف غش المستهلك وبيع المنتج بأسعار عالية لتحقيق أرباح تفوق سعرها الحقيقي.

وقامت الطواقم بمصادرة البضاعة واستكمال الإجراءات القانونية بحق الشركة المروجة للمنتج.