وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد أردني يزور شركة توب فيلد الزراعية في منطقة الكفير

نشر بتاريخ: 05/06/2013 ( آخر تحديث: 05/06/2013 الساعة: 11:12 )
طوباس- معا- زار وفد أردني يرأسه د.صلاح الطراونه مساعد أمين عام التسويق وتكنولوجيا المعلومات والمهندسة فداء الوابضة مديرة وقاية النبات والمهندسة سهام الحيح رئيس قسم تسجيل المبيدات و د.ناصر التميمي مدير مختبرات النبات والمهندس سفيان عدوان بزيارة شركة توب فيلد الزراعية في منطقة الكفير في محافظة جنين.

وكان في استقبالهم المهندس محمد فخري دراغمة واحمد أبو خيزران ومحمد بشير أبو خيزران وبحضور المهندس امجد صلاح مدير عام الوقاية والحجر الصحي والمهندس محمد الصادق مدير وزارة المبيدات والمهندس عز الدين عرقوب مدير عام العلاقات الدولية والمهندس عبد الله الدحلة مدير دائرة مكافحة الآفات الزراعية والمهندس شادي درويش مدير دائرة الحجر الزراعي وطارق أبو لين مدير دائرة التسويق الزراعي ومدير زراعة جنين وجدي بشارات بالإضافة إلى طاقم المهندسين والمهندسة ضحى عابدة مديرة دائرة الإعلام الزراعي.

من جانبه رحب المهندس محمد فخري دراغمة بالوفد الشقيق والضيف الكبير لزيارته واطلاعه على المشاريع الزراعية النموذجية المزروعة بالخضار وخاصة الخيار والبطاطا الصناعية والجزر .

من جهة أخرى اطلع احمد أبو خيزران الوفد على الطرق الزراعية الحديثة التي واكبتها شركة توب فيلد الزراعية في المشاريع المقامة في منطقة الكفير الزراعية واعتمادها على الآلات الحديثة وشبكات الري وذلك من اجل توفير الجهد من اجل زيادة مساحات الزراعة وزيادة الإنتاج وحجم التعاقدات الخارجية كما قام أصحاب الشركة باطلاع الوفد الأردني على حقول الجزر والبطاطا والذي تفاجأ الوفد الشقيق على الجودة العالية التي تتمتع بها هذه الأصناف وحثوا على زيادة الإنتاج لسد حاجة المصانع في الأردن .

وفي السياق أشاد موفق دراغمة مدير عام شركة الفرات الزراعية في سهل البقيعه بالوفد الضيف لحضوره وزيارته والاطلاع على المشاريع متمنيا تثمين العلاقات وتبادل الخبرات الزراعية مع الأردن الشقيق واعتبر دراغمة أن هذه الزيارة تمثل نموذجا في التعاون بين البلدين الشقيقين والين تربطهم علاقات الإخوة والتوأمة .

كما قدم دراغمة شرحا تفصيليا عن مشروع البقيعه حيث يتم زراعة مئات الدونمات في شركة الفرات الزراعية من البطاطا الحمراء والجزر والبطيخ والشمام وتقوم الشركة بتصدير مئات الأطنان من البطاطا الحمراء الصناعية وتعتبر شركة الفرات اكبر منتج ومصدر لهذه الأنواع .ويذكر أن الوفد قام بزيارة لمزارع شركة الفرات الزراعية في البقيعه المزروعة بالبطاطا الحمراء الصناعية والإطلاع على المشاريع المقامه هناك .

كما قدم دراغمة الشكر والتقدير إلى جلالة الملك عبد الله الثاني على جهوده في تعزيز صمود المزارعين وفتح الأسواق الأردنية لتصدير المنتوجات الزراعية الفلسطينية والتسهيلات المقدمة من الأردن الشقيق .

كما قدم الشكر والتقدير إلى وزارة الزراعة الأردنية والوفد الضيف لتقديمه المشورات والإرشادات الزراعية للشركة.