وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حماس تنظم حفلاً تأبينيا للقسامي محمد اشتيوي

نشر بتاريخ: 05/06/2013 ( آخر تحديث: 05/06/2013 الساعة: 15:55 )
غزة- معا - نظمت حركة حماس منطقة التفاح، حفلاً تأبينياً للفقيد الداعية "محمد فيصل اشتيوي" ابن كتائب الشهيد عز الدين القسام، وذلك بحضور الدكتور إسماعيل رضوان وزير الأوقاف والشؤون الدينية بالحكومة المقالة، والأستاذ فوزي برهوم الناطق باسم حركة حماس، وعدد من قيادات الحركة، وحشد كبير من المواطنين.

وفي كلمة عائلة الفقيد أثنى والده على كل من وقف بجانب العائلة في هذه المحنة، وقدم شكره لقيادة حركة حماس في المنطقة، ولرئيس الوزراء المقال إسماعيل هنية، وللنواب والوزراء بالحكومة المقالة.

وفي كلمة حركة حماس قال الدكتور إسماعيل رضوان: "إن الفقيد شكل خسارة ليس لعائلته فحسب بل افتقده إخوانه في حماس والقسام وكل محبوه ورواده من أهل العلم وذلك لأنه جمع بين العلم والجهاد فكان داعية وخطيبا ومجاهدا في سبيل الله، كما طالب عائلة الفقيد وإخوانه بالصبر والاحتساب فمحمد كان صادقاً مع الله ومجاهدا في سبيله".

بدورها شاركت كتائب الشهيد عز الدين القسام في حفل التأبين، وذكر أحد أفرادها في كلمة الكتائب "أن محمد كان من أهل الالتزام في مواقع الرباط، وضرب مع إخوانه أمثلة من الصبر والشجاعة خلال معركة حجارة السجيل الأخيرة"، داعياً إخوانه في كتائب القسام إلى التأسي بسيرة الفقيد، والسير قدما على طريقه.

واختتم حفل التأبين بعرض فيديو عن مناقب الفقيد وكلماته ومواعظه في مواقع الرباط والثغور.

يذكر أن الفقيد محمد اشتيوي توفي يوم الجمعة الماضي، إثر إصابته بسكتة قلبية، بعد أن أدى صلاة الفجر.