وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الاشغال العامة يستقبل وفد اتحاد المقاولين

نشر بتاريخ: 05/06/2013 ( آخر تحديث: 05/06/2013 الساعة: 14:19 )
رام الله- معا- استقبل اليوم المهندس ماهر غنيم وزير الاشغال العامة والإسكان وفد اتحاد المقاولين الفلسطينيين ممثلا برئيس الاتحاد جريس عطا الله وامين السر زاهر حميدات والمدير التنفيذي عمر نوفل.

واستمع الوزير غنيم لرؤية الاتحاد بخصوص خطوات تطوير تعليمات تصنيف المقاولين كجزء من الملاحظات بخصوص تطوير تعليمات التصنيف، واستمع إلى بعض القضايا التي تتعلق بالتصنيف.

وأكد الوزير غنيم على العلاقات المهنية المميزة التي تربط الوزارة بالاتحاد خصوصا أن الوزارة هي مظلة قطاع المقاولات والعمل الهندسي، وتركز الوزارة جهدها على دعم وتطوير قطاع المقاولات وقطاع الإنشاءات في فلسطين.

من جهة أخر استقبل اليوم المهندس ماهر غنيم وزير الاشغال العامة والاسكان مع بلدية تقوع في محافظة بيت لحم، ممثلة برئيسها حاتم الصباح، وأعضاء البلدية، حيث استمع الى مشاكلهم الخاصة بالطرق الرئيسة والرابطة وما تعانيه المنطقة من مشاكل الاستيطان ومصادرة الأراضي، وخاصة المنطقة الشرقية من بيت لحم بما يعرف بالريف الشرقي المهدد باخطارات المصادرة من قبل قوات الاحتلال.

وأكد غنيم على اهمية هذه المنطقة، وأهمية التنبه للخطر الذي يحيط بها،عدا عن ضرورة العمل بها وتقديم كافة الدعم والمساندة لها لحمايتها من خطر توسع الاستيطان فيها حيث أن هذه المنطقة هي منطقة استراتيجية، والمحافظة عليه هي من أولوياتنا لتعزيز صمود المواطنين بها، كما أشار الى أن الوزارة جاهزة في تقديم المشاريع والخدمات لها في حال توفر الدعم المادي.

جدير بالذكر، أن م.غنيم كان قد زار الريف الشرقي في بيت لحم الاحد الماضي واستمع الى مشاكل البلديات بما يخص الطرق والمباني، كما اطلع على سير العمل في المشاريع التي تنفذها في محافظة بيت لحم.