وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جبهة النضال تدعو لتفعيل المقاومة الشعبية وتعزيز الصمود بمناطق الجدار

نشر بتاريخ: 05/06/2013 ( آخر تحديث: 05/06/2013 الساعة: 14:30 )
رام الله -معا- دعت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني لتفعيل المقاومة الشعبية وتعزيز صمود المواطنين في مناطق الجدار والاستيطان ، مؤكدة أن الوفاء لدماء كافة شهداء شعبنا على اختلاف أفكارهم وانتماءاتهم والرد على كافة المؤامرات التي تتعرض لها قضية شعبنا، يكون بالإسراع في انجاز اتفاق المصالحة الوطنية، وبالتطبيق الفعلي على الأرض ، ضمن أسس وطنية وشراكة حقيقة .

واضافت الجبهة في الذكرى السنوية الثالثة لرحيل القائد الوطني خالد العزة " أبو الوليد " عضو المكتب السياسي للجبهة عضو المجلسين الوطني والمركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان ، التي تصادف غدا الخميس ،إن الراحل كان من أوائل القيادات الوطنية التي نظمت وقادت المواجهات الأسبوعية عند نقاط التماس مع الاحتلال ضد الاستيطان وكانت البداية قبل 13 عاما عند مسجد بلال (قبة راحيل) وجبل أبو غنيم ، لتنطلق بعد ذلك لكافة مناطق التماس في أم سلمونة والمعصرة وبلعين ،وكان ” أبو الوليد” علماً من أعلام شعبنا، ورمزاً من رموزه المناضلة، وكان من أوائل المناضلين الذين التحقوا بصفوف الثورة في إطار الجبهة عام 1968 إلى جانب المناضل الأمين العام السابق المرحوم د. سمير غوشة.

وتابعت الجبهة إن دماء الشهداء الأبطال تدعونا من أجل العمل على انجاز اتفاق المصالحة الوطنية وتطبيقه على الأرض ، وإنهاء كافة الملفات بعيداً عن التلكؤ ، الذي لا يخدم مصالح شعبنا، مؤكدة أن المصالحة الوطنية مسألة وطنية عامة .

وأوضحت الجبهة المصالحة الوطنية تفتح أمامنا أفاقا سياسية للمضي قدماً في تعظيم المكاسب السياسية والدبلوماسية ومواكبة الانجازات على طريق الحرية والاستقلال لإقامة الدولة الفلسطينية وقطع الطريق على المناورات السياسية التي تقوم بها الإدارة الأمريكية .

واكدت الجبهة أن قرارانا الوطني الفلسطيني المستقل نابع من تطلعات وحقوق ومصالح شعبنا العليا، وبما يخدم المصلحة الوطنية ويعزز من صمود شعبنا ويقربنا من لحظة الحرية والاستقلال وهذا هو حلم رفيقنا أبو الوليد العزة وحلم كافة شهداء شعبنا .