وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مسيرة حاشدة في قلقيلية بمناسبة ذكرى النكسة

نشر بتاريخ: 05/06/2013 ( آخر تحديث: 05/06/2013 الساعة: 15:30 )
قلقيلية - معا - نظمت القوى الوطنية واللجنة الشعبية لخدمات اللاجئين في محافظة قلقيلية مسيرة حاشدة بمناسبة ذكرى النكسة والنكبة ، و انطلقت المسيرة من ميدان الشهيد أبو علي إياد باتجاه مبنى البلدية وسط مدينة قلقيلية حيث رفع المشاركون في المسيرة الأعلام الفلسطينية .

وشارك في المسيرة محافظ قلقيلية العميد ربيح الخندقجي ، وأعضاء المجلس التشريعي ، والمهندس عبد الحميد الديك نائب المحافظ ، ونائب قائد المنطقة المقدم غالب الصفدي وممثلين عن الأجهزة الأمنية ، ورئيس الغرفة التجارية إبراهيم نزال ، ومدراء المؤسسات الرسمية والشعبية ، وممثلي القوى الوطنية ، وحشد من مواطني المحافظة .

وفي كلمته قال المحافظ اننا في هذه المناسبة نستذكر آلام النكبة والمشردين في العالم ، والذين قتلوا في قراهم نتيجة المؤامرة على شعبنا ، كما نستذكر ألمنا الذي ما زال حاضرا حتى الآن ، كما نستذكر فجر الثورة والشهداء الذين كسروا صمت المرحلة ، مستعرضا المعارك التي خاضها شعبنا ، مؤكدا على قدرة شعبنا على تغيير مسار المعركة .

وتطرق المحافظ إلى حجم المؤامرات التي يتعرض لها شعبنا التي لم تستطع حرف البوصلة عن هدفنا في التحرير وحق العودة لأنه لا يمكن تغييب العدالة ، داعيا إلى حشد القوى وتوحدها وإنهاء الانقسام ، مؤكدا على الثوابت الوطنية وحقنا في إقامة دولتنا المستقلة على حدود الرابع من حزيران .

وتطرق د. صبري ولويل رئيس اللجنة الشعبية لخدمات اللاجئين إلى النكبة وآثارها على المحافظة عامة ومدينة قلقيلية خاصة ، مذكرا بحجم الظلم الواقع على المحافظة والمتمثل بالجدار والاستيطان ومصادرة الأراضي الخصبة في المحافظة ، والسيطرة على مصادر المياه ، مشيرا إلى الخدمات المقدمة للاجئين في المحافظة والتي لا تتناسب مع العدد الكبير لهم ، مبينا القصور في الخدمات المقدمة في مجال الصحة والتعليم والخدمات الاجتماعية ، داعيا إلى تظافر جميع الجهود للعمل على تطوير الخدمات المقدمة للاجئين من قبل الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين .