وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اجتماع تحضيري للجنة المحلية للطوارئ في محافظة جنين

نشر بتاريخ: 05/06/2013 ( آخر تحديث: 05/06/2013 الساعة: 16:02 )
جنين - معا - نظمت مديرية الدفاع في محافظة جنين اليوم اجتماعا تحضيريا للجنة المحلية للطوارئ في قاعة الشهيد قدورة موسى في محافظة جنين و ذلك من اجل الخروج بخطة محلية للطوارئ موحدة و شاملة للتعامل مع حالات الطوارئ بالطرق الصحيحة .

وتناول الاجتماع الاهداف و الغايات من هذا الاجتماع التحضيري للجنة الطوارئ المحلية و القطاعات الحقيقية و جهات الاغاثة في حالات الطوارئ و العمل على توجيه اليات الدعم بشكل منسق بحيث ان لا يكون تداخلات في المهام و من اجل توزيع العمل و المهام بشكل رئيسي اثناء حالات الطوارئ وتم التطرق الى مواقع الايواء و المتابعة المستمرة في تسليم المساعدات للملهوفين اثناء وقوع حالات الطوارئ.

وناقش المجتمعون جغرافية المحافظة و كيفية التعامل مع هذه المنطقة وفق الجغرافية الموجوده و اتساع رقعة المحافظة والخسائر التي يمكن ان تحدث في حالات الطوارئ و يمكن ان تلحق بممتلكات المواطنين و ارواحهم.

واكدوا على ضرورة انشاء لجنة طوارئ محلية تعنى بتقديم الافضل للمواطنين و تذليل العقبات بين المؤسسات الشريكة في التعامل مع الاحداث الامر الذي سيصب في التعامل بمهينة كبيرة مع الاحداث و ستساهم في التخفيف من معاناة المواطنين و التقليل من الاخطار التي قد تحدق بهم.

و تم الحديث عن الخطة الاستراتيجية للدفاع المدني و التي شملت افتتاح مراكز للدفاع المدني و مراكز للمتطوعين في كافة التجمعات السكانية و التي تهدف الى التقليل من زمن الوصول الى مكان الحدث.

و في نهاية الاجتماع تم الاتفاق على عقد ورشة عمل بشكل موسع و اعداد خطة لكل مؤسسة شاركت في الاجتماع من اجل مناقشتها و الخروج بخطة موحدة و مدروسة لكل مؤسسة للتعامل مع حالات الطوارئ لتكون مثال يحتذى به في كافة محافظات الوطن.