وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النائب العام بالمقالة يتفقد العمل بنيابة غزة

نشر بتاريخ: 05/06/2013 ( آخر تحديث: 05/06/2013 الساعة: 17:51 )
غزة- معا - تفقد النائب العام بالحكومة المقالة الدكتور إسماعيل جبر نيابة غزة الجزئية للاطلاع على سير العمل ومناقشة اوضاع النيابة اداريا وشكل علاقتها مع المؤسسة الشرطية والأمنية والعمق المجتمعي.

وثمن المستشار جبر تعاون النيابة مع لجان الاصلاح وشؤون العشائر للمساهمة في حل اشكاليات المواطنين والحفاظ على الترابط الاجتماعي والأسري لمجتمعنا الفلسطيني.

وأكد النائب العام بأن الزيارة تأتي في سياق الاطمئنان على سلامة الاجراءات المتخذة بكافة القضايا مع زيادة الحجم الوارد منها كماً ونوعاً.

وقد أشاد رئيس نيابة غزة الجزئية حسام دكة بحسن العلاقة الوطيدة والتعاون مع قيادة محافظة الشرطة ومراكزها في ملاحقة الجريمة عبر تنفيذ تفويضات النيابة العامة.

هذا وقد التقى رئيس نيابة رفح حاتم الفقعاوي في مكتبه، بمحافظ الشرطة العقيد سامي صالح ومدراء المراكز الشرطية بالمحافظة وإدارتها العاملة، وتم مناقشة آليات التعاون لتعزيز مبدأ سيادة القانون، وبذل مزيد من الجهود في التنسيق المشترك وحل جميع الاشكاليات التي تواجه النيابة العامة والشرطة في القضايا التي تعترض العمل اليومي الدوري.

وأشاد الفقعاوي بدور قيادة الشرطة في التنسيق المتواصل مع المراكز الشرطية والنيابة العامة في تنفيذ تفويضات نيابة رفح وتطبيق القانون، وفرض النظام منوهاً إلى أهمية وحيوية جهاز الشرطة لتماسه المباشر مع المواطن الفلسطيني.

من جانبه أكد العقيد سامي صالح تكامل ا لأدوار بين الشرطة والسلطة القضائية باعتبار الشرطة مأمور الضبط القضائي والتي تباشر مهامها بإجراء التحقيقات ومتابعة الملفات بناءً على تأشيرات النيابة العامة.