وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الزهار خلال مهرجان البيعة والوفاء في جماعين: برنامج حماس وثوابتها لم تتغير خاصة بما يتعلق بالاحتلال

نشر بتاريخ: 14/04/2007 ( آخر تحديث: 14/04/2007 الساعة: 23:16 )
نابلس-سلفيت-معا- أقامت حركة المقاومة الاسلامية حماس في جماعين قضاء سلفيت مهرجاناً حاشداً بعنوان "البيعة والوفاء" وذلك في الذكرى السنوية الثالثة لاستشهاد الشيخين الياسين والرنتيسي والشهيد محمد الحاج علي.

وتناول محمود الزهار القيادي في حركة حماس في كلمة له سيرة الشهداء القادة الياسين والرنتيسي ، مضيفاً أن الشعب الفلسطيني سيخطو على النهج والدرب الذي رسمه الشهداء بدمائهم وثبتاهم على مبادئهم وحقوقهم المشروعة.

وأشاد الزهار بمحافظة سلفيت "العياش" التي قدمت الشهيد يحيى عياش المهندس القسامي الأول ، وقدمت القسامي محمد عزيز الحاج علي ابن بلدة جماعين.

وأشار الزهار الى دعم الحركة لحكومة الوحدة الوطنية ، والذي تجلى ببرنامجها السياسي القادر على التوافق مع كافة القوى والفصائل الفلسطينية، مع التأكيد على أن برنامج حماس وثوابتها لم يتغير ولن تتغير وخاصة فيما يتعلق باسرائيل.

وتحدث عزت زيتاوي رئيس بلدية جماعين، مشيداً بالشهداء الذين غرسوا محبتهم وتقديرهم في قلوب الشعب الفلسطيني بأسره، مبرقاً التحية والتقدير الى ذوي الشهداء .

وألقى محمد الحاج علي كلمة الحركة الاسلامية محيياً فيها الحضور المشاركين في الاحتفال ، ومشيدأ بالشعب الفلسطيني الذي قدم خيرة أبنائه وقادته وعلى رأسهم الياسين والرنتيسي ، وأبو عمار، وأبو علي مصطفى، وصلاح شحادة والجمالين .

وأشاد الحاج علي ببلدة جماعين التي قدمت الشهداء وعلى رأسهم القائد القسامي محمد عزيز والذي روت دمائه الطاهرة في مثل هذا اليوم تراب الأرض الطاهرة قبل خمس سنوات.

وأشار الحاج علي الا أن الافراج عن الجندي المختطف لن يكون الا بالافراج عن الاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال .

وأكد الحاج علي على أن حماس لن تتخلى عن ثوابتها رغم الحصار والتضييق ، ولن تتخلى على المقاومة ، مشيرأ الى أن الوحدة الوطنية هي البيت الذي يلجأ اليه الجميع .

وتحدث نجل الأسير مؤيد غازي معبراً عن اعتزازه بالشهداء القادة خاصة وبكل شهداء الشعب الفلسطيني عامة وعبر عن اعتزازه بوالده الأسير في سجون الاحتلال مؤيد غازي.

وتخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية التي عبرت عن مواقف الشهداء بمشاركة فرقة الغرباء الفنية .