وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية الدوحة تعقد ورشة عمل ضمن عملية التخطيط التنموي الاستراتيجي

نشر بتاريخ: 06/06/2013 ( آخر تحديث: 06/06/2013 الساعة: 11:35 )
بيت لحم -معا - عقدت بلدية الدوحة ورشة العمل الثانية ضمن عملية التخطيط التنموي الاستراتيجي للمدينة في قاعة النورس لخدمة المجتمع وبحضور لجان الأولويات المجتمعية ولجنة ممثلي أصحاب العلاقة والمركز الاستشاري شركاء في بناء القدرات (ABC) وعدد من أعضاء المجلس البلدي وموظفي البلدية .

وفي بداية اللقاء رحب رئيس البلدية خالد محبوب بالحضور وبكل القائمين على إعداد وتنفيذ وتمويل هذه الخطة، وعبر عن أهمية التخطيط التنموي الاستراتيجي للمدينة والثمار التي سيجنيها المواطنين من تلك الخطة التي ستعتبر المنهج والطريق المؤدي إلى رفعة مدينة الدوحة ورقيها.

وخلال اللقاء تم عرض الإطار التنموي للمدينة والذي يحتوي على القضايا التنموية ذات الأولوية والأهداف التنموية المتعلقة بها ومؤشرات القياس والمشاريع المقترحة لها ، كما تم تقسيم لجان الأولويات المجتمعية إلى أربعة لجان عمل وهي "لجنة البنى التحتية والبيئة، لجنة المجال الاجتماعي ، لجنة الإدارة والحكم الرشيد ، واللجنة الاقتصادية ".

|222325|

وناقشت كل مجموعة المشاريع التي تم توصيفها واقترحت مشاريع أخرى ذات أولوية وسيتم إدراجها وإضافتها ضمن نماذج توصيف المشاريع المقترحة في الخطة التنموية الاستراتيجي من خلال اللقاءات التي ستعقدها اللجان المختلفة.

وحضر الورشة عدد مميز من أبناء المدينة والذين أبدوا حرصهم على المصلحة العامة من خلال التفاعل مع جميع المواضيع التي تم طرحها في ورشة العمل .

وتميزت تركيبة اللجان ورئاستها بالمختصين، حيث تشكلت لجنة البنى التحتية والبيئة من عدد من المهندسين المختصين، وتشكلت لجنة المجال المجتمعي من عدد من المعلمين ومدراء تربية سابقين ومدراء المؤسسات في المدينة والعنصر النسائي المتخصص في العمل المجتمعي والعنصر الشبابي ، وتشكلت لجنة الإدارة والحكم الرشيد من مدير عام المحافظة وعدد من المحاميين وأفراد من الدفاع المدني والفصائل الوطنية في المدينة، وتشكلت اللجنة الاقتصادية من مدير عام الاقتصاد الوطني في المحافظة وعميد كلية الاقتصاد في جامعة القدس.

|222326|