وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورشة عمل في خانيونس حول "تحديد احتياجات المؤسسات الأهلية على طريق تطوير أدائها"

نشر بتاريخ: 15/04/2007 ( آخر تحديث: 15/04/2007 الساعة: 10:54 )
خان يونس- معا- نظمت مفوضية المؤسسات غير الحكومية في إقليم خان يونس اليوم ورشة عمل حول " تحديد احتياجات مؤسسات القطاع الأهلي الفلسطيني نحو دعمها وتطويرها " وذلك في قاعة مكتبة بلدية خان يونس.

وشارك في الورشة كل من مريم الأطرش عضو المجلس الثوري لحركة فتح، النائب د. فيصل أبو شهلا عضو المجلس التشريعي في كتلة فتح البرلمانية وخالد شقورة مفوض دائرة المؤسسات غير الحكومية في قيادة الساحة في محافظات الوطن الجنوبية لحركة فتح.

وفي بداية اللقاء قدم مفوض المؤسسات غير الحكومية في حركة فتح شرحا مفصلا وتعريفا بالموفوضية ورسالتها وطبيعة عملها، وذلك بحضور حشد كبير من ممثلي الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني في خان يونس.

وأوضح خالد شقورة أهمية الدور الذي تضطلع به المفوضية في ترسيخ العلاقة بين قطاع المنظمات الأهلية وحركة فتح، مشددا على ضرورة التواصل والتعاون بهدف تطوير وتنمية قدرات المؤسسات الأهلية بما يعود بالنفع على الوطن والمواطن الفلسطيني.

ونوه شقورة إلى أن المفوضية تعمل بجهود متواصلة وحثيثة لخلق برامج تخدم من خلالها قطاع العمل الأهلي من خلال الاهتمام بالبناء المؤسسي لهذه الجمعيات وتطوير كفاءة العاملين فيها.

وقد عقب إياد نصر مفوض المؤسسات غير الحكومية في إقليم خان يونس والذي أدار فعاليات الورشة، بأن مفوضية الإقليم تبنت خطة العمل التي اعتمدتها المفوضية المركزية في قيادة الساحة ولكن بشكل أصغر وبما يتلاءم وطبيعة الإقليم.

من جهتها تطرقت مريم الأطرش إلى دور حركة فتح التاريخ والحاضر في دعم عمل المؤسسات الأهلية وضرورة العمل وفق خطة عمل موحدة و ما لهذه المؤسسات من دور نضالي كان لزاما على الحركة الحفاظ عليه واحتضان كافة طاقاته البشرية وذلك للحفاظ على المنجزات والحقوق الوطنية من اجل تحقيق أهداف الشعب الفلسطيني.

وشدد النائب فيصل أبو شهلا على ضرورة العمل بشكل متماسك كفريق عمل، جمعيات وأحزاب والعمل على تفعيل دورها خاصة وأن الحركة لم تكن مهتمة بهذا القطاع بل بات على حركة فتح أن تتواصل مع هذه المؤسسات وتقدم خدماتها للفلسطينيين.