وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاسير المحرر مسعود خضور يصف الوضع بالسجون "بالسيء للغاية"

نشر بتاريخ: 06/06/2013 ( آخر تحديث: 06/06/2013 الساعة: 17:49 )
جنين - معا - وصف الأسير المحرر مسعود خضور من بلدة برقين في جنين والذي أمضى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي سبع سنوات وأفرج عنه قبل أيام الوضع داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي "بالسيء للغاية"، جراء الممارسات بحقهم من قبل حكومة الاحتلال الإسرائيلي وأجهزتها التنفيذية ومديرية "مصلحة سجون" الإحتلال.

واستعرض خضور وضع الحركة الأسيرة خلال فترة اعتقاله والتي تنقل خلالها بالعديد من السجون ومراكز التوقيف التابعة للاحتلال، مؤكدا ان هناك سياسة ممنهجة ومخطط لها من قبل حكومة الاحتلال الإسرائيلي تهدف الى قتل الاسير الفلسطيني بشكل متعمد ولعل عدد حالات الاسرى المرضى وخاصة المزمنة منها وارتفاع عدد شهداء الحركة الأسيرة في الآونة الأخيرة لخير دليل على ذلك.

وأضاف خضور بان ادارة السجون تعمد وبشكل مباشر في العديد من السجون بزرع أجهزة التشويش وبالرغم من المطالبات العديدة من قبل الأسرى لإزالتها نظرا لما قد تخلق من آثار صحية سيئة لم تستجب ادارة السجون لذلك.

وفي السياق ذاته، اشار راغب ابودياك امين سر نادي الاسير الفلسطيني الى أن الوضع داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي خلال الفترة الحالية هو الأكثر سوءا منذ تاريخ الحركة الأسيرة جراء الانتهاكات المستخدمة من قبل حكومة الاحتلال الإسرائيلي بحق الأسرى.

ودعا أبودياك جماهير الشعب الفلسطيني الى نصرة الأسرى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي وخاصة الأسرى الأردنيين المضربين عن الطعام.