وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

داخلية المقالة تُشكل لجنة لبحث احداث بيت لاهيا وتعلن انتهاء الاشتباك

نشر بتاريخ: 06/06/2013 ( آخر تحديث: 06/06/2013 الساعة: 21:04 )
داخلية المقالة تُشكل لجنة لبحث احداث بيت لاهيا وتعلن انتهاء الاشتباك
غزة- معا - اعلنت وزارة الداخلية في الحكومة المقالة عن تشكيل لجنة عليا من المجلس التشريعي ووزارة الداخلية برئاسة النائب المهندس إسماعيل الأشقر رئيس لجنة الأمن والداخلية في المجلس التشريعي للبحث والتحقيق في حيثيات تعرض عناصر الشرطة لاطلاق نار خلال مهمة قبض وتفتيش عن مخدرات في بيت لاهيا ومقتل محمد أبو ستة احد عناصر القسام خلال الحادثة .

جاء ذلك خلال اجتماع طاريء عقدته وزارة الداخلية بالحكومة المقالة والمجلس التشريعي بحضور وزير الداخلية في الحكومة المقالة فتحي حماد وعدد من نواب المجلس التشريعي في محافظة الشمال، وبحضور قادة الأجهزة الأمنية وعدد من الوجهاء ورجال الإصلاح في محافظة الشمال لبحث حيثيات وتداعيات تعرض قوة من مكافحة المخدرات في شرطة الشمال لاعتداء وإطلاق نار من قبل إحدى العائلات أثناء تنفيذها مهمة قبض وتفتيش عن مخدرات يحوزها بعض أفراد العائلة، ما أدى إلى مصرع محمد سالم أبو ستة (25 عاماً) وهو أحد أفراد كتائب القسام الذي كان يحاول التوسط بين العائلة وأفراد المكافحة .

واكدت الوزارة بالحكومة المقالة أن المواطن أبو ستة كان يحاول تهدئة الأمور ومساعدة الشرطة في ضبط الهدوء والتوسط بين الطرفين لكنه أصيب بطلق ناري أطلق من جهة العائلة باتجاه قوة الشرطة مما أدى لامصرعه في المكان إضافة إلى إصابة 4 من رجال الشرطة بجروح مختلفة .

وقالت داخلية المقالة :"انها تنعى محمد أبو ستة وتعتبره شهيد الوطن والإصلاح وتسأل الله أن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله الصبر والسلوان وتؤكد أن دمه لن يضيع هدراً وستكشف التحقيقات هوية القاتل لينال الجزاء العادل" .

وحول نتائج التحقيقات الأولية فإن قوة من شرطة مكافحة المخدرات في محافظة الشمال وبناء على معلومات لديها بحيازة أفراد من إحدى عائلات بيت لاهيا كمية كبيرة المخدرات والحبوب المخدرة من نوع "أترمال " توجهت إلى مكان الحدث بعد أن استصدرت أمراً بالتفتيش والقبض من نيابة الشمال وبصحبة مفتش تحقيق الشرطة وعند وصول القوة إلى المكان استأذنت بالدخول للمنزل المعروف وقامت بتفتيش المكان وإلقاء القبض على المتهم المطلوب لديها وعند خروجها من البيت تجمع العديد من أفراد العائلة وقاموا بالتهجم على القوة وإلقاء الحجارة من فوق الأبنية مما دفع القوة إلى التراجع والانسحاب تكتيكياً من المكان وإطلاق النار في الهواء لتفريق المهاجمين بعد إصابة عدد من أفرادها.

وتابعت وفي تلك اللحظات حضر محمد أبو ستة للمكان ووقف للحديث مع أفراد الشرطة ومساعدتهم والتوسط بين الطرفين لتسليم المطلوبين بكل هدوء لكن قوة الشرطة تعرضت لإطلاق نار من جهة العائلة أدت إلى مصرع المواطن أبو ستة في المكان وإصابة آخرين من الشرطة .

واضافت :"عززت الشرطة من تواجدها في المكان وضبطت الوضع الميداني وقامت بإنهاء حالة الاشتباك واعتقال المتهمين وبدأت في التحقيق بكشف ملابسات الحادث" .

واكدت الوزارة المقالة أنها لن تسمح لأحد بالعبث بالأمن وزعزعة الاستقرار وترويج المخدرات التي تهدم بناء المجتمع وشبابه ، وأنها ستطبق كافة توصيات لجنة التحقيق تحقيقاً للعدالة وإعطاء كل ذي حق حقه .