وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

امين سر المكتب السياسي لجبهة التحرير يلتقي قادة الاحزاب المصرية

نشر بتاريخ: 06/06/2013 ( آخر تحديث: 06/06/2013 الساعة: 19:03 )
القاهرة - معا - التقى امين سر المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية بلال قاسم مع قادة الاحزاب المصرية حزب التجمع الوحدوي الاشتراكي في مصر حمدين صباحي، و د.عبد الحكيم جمال عبد الناصر ابن الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، حيث تم بحث الأحداث والتطورات الفلسطينية والمصرية والعربية.

ودعا قاسم للتضامن المصري الشامل شعباً وأحزاباً ودولة مع إضراب أسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، مشددا على ان تقوم مصر بنقل ملف قضية الأسرى الفلسطينيين والعرب رواد العمليات الفدائية وأسرى الاعتقال الإداري بدون محاكمة إلى مجلس الأمن والأمم المتحدة ومؤسسات حقوق الإنسان الدولية فوراً لانتزاع حقوق الأسرى بالحرية، واضعا القوى بالدور الذي تقوم به جبهة التحرير الفلسطينية من اجل انهاء الانقسام، وتوحيد مؤسسات السلطة الفلسطينية وتفعيل وتطوير مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية، وتشكيل حكومة توافق وطني حسب ما تم الاتفاق عليه بالحوارات الفلسطينية في القاهرة من اجل إجراء انتخابات وطنية وتشريعية باعتبارها الطريق لوحدة الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال على ارض فلسطين.

واشاد قاسم بالنتائج التي خرج منها المؤتمر القومي العربي وخاصة في ظل الظروف والتحديات الراهنة التي تعيشها المنطقة العربية والقضية الفلسطينية على وجه الخصوص.

وثمنت الاحزاب والقوى المصرية اثناء اللقاءات مواقف جبهة التحرير الفلسطينية، واكدت على العلاقات الثنائية وتعزيزها لما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين المصري والفلسطيني.

وكان قاسم قد شارك في المؤتمر القومي العربي الذي انعقد في القاهرة كما شالرك بوضع اكليل من الزهور على ضريح الرئيس جمال عبد الناصر.