وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس جزر المالديف يزور البلدة القديمة في مدينة الخليل

نشر بتاريخ: 07/06/2013 ( آخر تحديث: 07/06/2013 الساعة: 07:41 )
الخليل- معا - أكد رئيس جزر المالديف محمد وحيد خلال زيارته للبلدة القديمة في مدينة الخليل، على حرص دولته على توطيد العلاقات الثنائية بين فلسطين وجزر المالديف على مختلف الأصعدة، مجدداً التأكيد على ان دولته لن تدخر جهدا في التضامن مع الشعب الفلسطيني للتخفيف من معاناته التي يسببها الاحتلال الاسرائيلي له.

وأبدى استيائه الشديد من الاوضاع في البلدة القديمة وفي الحرم الابراهيمي الشريف، مشيراً الى أنه سيقوم بنقل ما شاهد بام عينيه للدول الاسلامية والاجنبية الصديقة.

وكان رئيس جزر المالديف، قام بزيارة للبلدة القديمة والحرم الابراهيمي الشريف التقى خلالها، بمحافظ الخليل كامل حميد ورئيس بلديتها داود الزعتري ورئيس لجنة اعمار الخليل علي القواسمي، ومدير أوقاف الخليل تيسير ابو اسنينة وعدد من اعضاء لجنة اعمار الخليل.

ورحب المحافظ بالوفد الضيف وابدى عن سعادته بهذه الزيارة التي تعني الكثير لدولة فلسطين ولشعبها وتعزز العلاقات النموذجية التي تجمع البلدين الشقيقين قيادة وحكومة وشعبا.

وأسهب القواسمي بالحديث عن الوضع الامني في البلدة القديمة وما تسعى اليه لجنة اعمار الخليل من الحفاظ على الموروث الثقافي والتاريخي والديني للبلدة القديمة والحرم الابراهيمي الشريف.

وتحدث الزعتري عن تضافر الجهود بين مؤسسات الخليل مع بلدية الخليل لتحقيق المصلحة العامة لخدمة البلدة القديمة بشكل خاص والخليل بشكل عام.

وقدم له ابو اسنينه شرحاً مفصلاً عن الحرم الابراهيمي والاعتداء السافر عليه من قبل الاحتلال ومستوطنيه الذين قسموا الحرم ويسعون لتحويله لكنيس يهودي.