وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اجتماعات تعاونية بين التوجيه السياسي ومؤسسات مقدسية في القدس

نشر بتاريخ: 07/06/2013 ( آخر تحديث: 07/06/2013 الساعة: 03:11 )
القدس- معا - نشطت مفوضية التوجيه السياسي والوطني في محافظة القدس في الاونة الاخيرة، لذالك عقدت سلسلة اجتماعات لتحقيق اهدافها وتنفيذ برامجها الوطنية من خلال العمل على تعزيز فكرة التعاون والشراكة التي تسعى اليها المفوضية، والعمل على اقامة العديد من المخيمات الصيفية والاحتفالات الثقافية والوطنية والدينية.

وكان اول اجتماعات المفوضية مع نقابة عمال البناء والاخشاب في محافظة القدس حيث حضر من مفوضية القدس العقيد حسين الكسواني المفوض السياسي والوطني، ومساعده فادي الرجبي وموسى الرجبي، ورئيس نقابة العمال والاخشاب بسام السلامية، وامين الصندوق فؤاد خوري وعضوي الهيئة الادارية ايمن ابو عكر، ومحمد وزوز.

وقام رئيس النقابة بالترحيب بطاقم المفوضية حيث قدم شرح ونبذة عن النقابة، وبعدها قام المفوض العقيد حسين الكسواني بتقديم نبذة حول المفوضية واهدافها، وتمنى على الاخوة في النقابة بالاستمرار واقامة تعاون مشترك وتحقيق الاهداف المشتركه المرجوه من خلال التعاون المشترك.

وتم التباحث بخطوط عريضة لعمل مشترك يتمثل باقامة الاحتفالات في المناسابات الدينية والوطنية، واقامة ورشات العمل ودورات تثقيفية.

وفي نهاية اللقاء اجمع المشاركون على الاستمرار بعقد اللقاءات لوضع خطة عمل مشتركة لتفعيل العمل الجماهيري في القدس.

وقد اثنى المفوض حسين الكسواني على توجه النقابة للعمل المشترك مع التوجيه السياسي، مرحبا بهذه المبادرة ومتمنيا وضع الخطط لتطبيقها في الايام القليلة القادمة.

واما في الاجتماع الثاني والذي عقد بين المفوضية وجمعية الزهراء للتربية الاجتماعية، بحضور كل من فادي الرجبي مساعد المفوض السياسي الوطني لمحافظة القدس، وموسى الرجبي، ورافت عرار، ومن الجمعية ماجدة العجلوني، وقد تم التباحث خلال الاجتماع في الاليات والاستراتيجيات لاقامة مخيم صيفي ضمن برامج المخيمات المنوي اقامتها بصيف 2013 في محافظة القدس.

ورحبت ماجدة العجلوني بمبادرة المفوضية واثنت عليها واتفق الطرفان على اقامة المخيم الصيفي والاستمرار في بناء برامج مشتركة تستهدف اعضاء الجمعية والمجتمع المحيط.

وفي اجتماع اخر عقد بين جمعية القدس لارشاد الاسرة والمفوضية، ممثلا بالمفوضين فادي الرجبي، وموسى الرجبي، ورافت عرار، ومن جمعية القدس لارشاد الاسرة عبد السلام العنابي رئيس الجمعية واعضاء لجنة التربية في الجمعية وهم عمر الحلبي وتيسر زكريا الرجبي ومحمد حمدي الزين، ونور الدين عمر، وتم الاتفاق على التعاون المشترك.

والتقى العقيد حسين الكسواني ،المفوض السياسي للقدس ومساعده، مع الشيخ محمد عزام الخطيب التميمي مدير عام اوقاف القدس، خلال زيارة قام بها لدائرة الاوقاف وشؤون المقدسات الدينية، حيث جرى بحث سبل التعاون المشترك بين التوجيه السياسي، ودائرة الاوقاف الاسلامية لخدمة مدينة القدس.

كما عقد اجتماع تعاوني بين هيئة التوجيه السياسي والوطني، ورئيس نادي بيت حنينا ،حازم الغرابلي، تم خلاله التباحث حول سبل التعاون لاقامة مخيم صيفي في صيف 2013، والاستمرار في اقامة انشطة مشتركة لخدمة المدينة المقدسة.

وعقد اجتماع آخر مع خالد عوض مسؤول منطقة بيت حنينا وشعفاط والعيسوية في "حركة فتح" اقليم القدس، تم خلاله التباحث حول سبل التعاون واقامة فعاليات مشتركة لخدمة الشباب المقدسي في المدينة المقدسة، مثل الهيئة في هذه الاجتماعات فادي الرجبي منسق العلاقات العامة والاعلام في مفوضية القدس.

كما عقد اجتماع تعاوني مع عمادة شؤون الطلبة في جامعة القدس ممثلة بسامح عريقات للتباحث حول الحفل الختامي لبرنامج "شباب اليوم قادة المسقبل" ولاقامة مخيم صيفي في منتصف شهر حزيران لابناء الموظفين العاملين في جامعة القدس بالشراكة مع مفوضية القدس.

واجتمع العقيد حسين الكسواني المفوض السياسي لمحافظة القدس ومساعده فادي الرجبي مع عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، في مكتبه، وتم خلال الاجتماع التباحث حول سبل التعاون المشترك لخدمة المدينة المقدسية.

كما قام بزيارة لكلية هند الحسيني في جامعة القدس والتقى هناك باعضاء جمعية "شموع القدس" للدبكة والتراث الشعبي، وكان في استقبالهم مدير الجمعية منصور ابو غربية واعضاء فرقته، وتناول اللقاء سبل التعاون لاقامة انشطة مشتركة لخدمة مدينة القدس.

وقال العقيد حسين: "باننا معا وسويا سنعمل لإنقاذ ما يمكن انقاذه في مدينتنا المقدسة التي تتعرض في كل ثانية للتهويد وتغيير معالمها… وشطب كل ما يدل على عروبتها".

وأكد الكسواني على ضرورة دعم الشباب المقدسى لانه العامود الأساسي في معركة القدس.

وقال فادي الرجبي مساعد ومنسق العلاقات العامة والاعلام لمفوضية القدس، "اننا سنكثف اجتماعتنا لوضع خطط تترجم ما اتفق عليه مع العديد من المؤسسات لتثبيت الصمود لأهلنا في القدس".

واكد الرجبي بان القدس تستحق كل جهد وبذل الغالي والنفيس، من اجل التأكيد على عروبة المدينة المقدسة.