وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حملة تفتيشية في جنين لمكافحة عمل الاطفال

نشر بتاريخ: 07/06/2013 ( آخر تحديث: 07/06/2013 الساعة: 03:16 )
جنين- معا - نظمت دائرة التفتيش وحماية العمل في مديرية عمل محافظة جنين يوم امس الخميس، حملة تفتيش خاصة لمكافحة عمل الاطفال في المحافظة، وقد استهدفت الحملة قرى سيريس وميثلون والجديدة، استنادا لمعلومات توافرت لدى الدائرة بوجود اطفال يعملون في بعض المواقع الامر الذي يخالف احكام قانون العمل الفلسطيني، الذي يمنع عمل الاطفال الذين تقل اعمارهم عن 15 عاما.

وقد تم تنظيم هذه الحملة في الفترة المسائية، وخلال يوم عطلة رسمية تمكن مفتشون من مديرية العمل خلالها من ضبط 9 اطفال يعملون واعمارهم ما بين 11-14 عام فقط، تم تسريحهم من عملهم فورا وتعهد صاحب العمل خطيا بعدم اعادتهم لعملهم او تشغيل اطفال لدية تحت طائلة المسؤولية.

وذكر مدير دائرة التفتيش حسين حمدان ان طاقم التفتيش في المديرية ينفذ خطة العمل المعده لدية وبالشراكة مع المؤسسات ذات العلاقة لحماية الطفولة، ومعالجة القضايا التي تدفعهم للتوجه لسوق العمل مبكرا، محذرا من تجاوز القانون وتشغيل الاطفال حتى لا يتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين.

وعبر مدير المديرية موفق قبها عن امله ان يتفهم الاهالي طبيعة الاجراءات التي تقوم بها الوزارة لمكافحة عمل الاطفال، والتي هي بالاساس للحفاظ على امن وسلامة الاطفال، كي لا يكونوا عرضة للاستغلال والعمل بظروف لا تتلائم وقدراتهم الجسدية في هذا السن المبكر. واثنى قبها على جهود طاقم التفتيش لتطبيق احكام القانون.

جدير بالذكر ان هذه الفترة من العام وتزامنا مع العطلة المدرسية الصيفية تتزايد وتتهيأ فيها الفرص لعمل الاطفال والاحداث.