وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية تنمية الشباب ومنتدى شارك الشبابي ينظمان دورة اعلامية للعاملين في المؤسسات الاهلية بخانيونس

نشر بتاريخ: 15/04/2007 ( آخر تحديث: 15/04/2007 الساعة: 14:09 )
خان يونس- معا- نظمت جمعية تنمية الشباب في بلدة عبسان شرق محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة دورة تدريبية للعاملين في المؤسسات الأهلية بمشاركة 20 شاب وشابه من العاملين في الجانب الإعلامي حول تنميه المهارات الإعلامية في المؤسسات بالتعاون مع منتدى شارك الشبابي.

واعتبر بلال الحصين منسق منتدى شارك الشبابي في خانيونس أن الدورة لها أهمية كبيرة للعاملين في المؤسسات لكي يتواصلوا مع الجمهور نظراً لأهمية الإعلام في المجتمع الفلسطيني، مشيراً إلى أن اغلب المؤسسات تفتقر للجانب الإعلامي في الترويج عن أنشطتها.

من جانبه اعتبر عماد عصفور مدير جمعية تنمية الشباب ان هذه الدورة تأتي ضمن خطة الجمعية في استنهاض المؤسسات الأهلية في رفع صقل العاملين بالمؤسسة من خلال تدريبات مميزة والتي ستنظم الجمعية أكثر من موضوع، موضحا أن الدورة التدريبية يشارك بها مجموعة من الشباب الجامعيين والشباب العاملين في المؤسسات الأهلية.

واكد عصفور أن الجمعية تولي أهمية كبرى لقطاع الشباب كونه اكبر نسبة في المجتمع وعلى المؤسسات الأهلية والحكومية بالعمل على تطوير قدرات الشباب ويأتي ذلك من خلال التنسيق والتشبيك بين المؤسسات.

واشار عصفور الى ان الدورة يحاضر بها نخبة من الكتاب والصحفيين وتستمر مدة الدورة أسبوعين بواقع 40 ساعة تدريبية تمكن المتدرب في نهاية الدورة بالعمل على تغطية نشاط المؤسسة بكل الوسائل حيث سيتم في أخر الدورة التدريبية عمل ميداني يتعلق بقضايا الشباب من خلال فيلم وثائقي ستنفذه الجمعية عن قضايا الشباب في الجوانب الحياتية.