وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بطولة التضامن بكرة السلة: فوز إبداع الدهيشة على أرثوذكسي بيت جالا

نشر بتاريخ: 07/06/2013 ( آخر تحديث: 07/06/2013 الساعة: 17:34 )
بيت لحم – معا - خالد شعبان - ضمن مباريات الجولة الأولى من بطولة التضامن بكرة السلة والتي تجري للعام السادس على التوالي وبمشاركة دائمة من لاعبي كرة السلة الأجانب من خلال مؤسسة ( رياضيين في العمل ) تقابل على صالة العمل الكاثوليكي فريقي إبداع الدهيشة والنادي المنظم للبطولة أرثوذكسي بيت جالا.. في مباراة استمرت إثارتها حتى النهاية وعلى النحو التالي:

الربع الأول:
بدأ مدرب بيت جالا ماهر مطر بطريقة لعب تعتمد على الطول الفارع للاعب الأجنبي ليندن بمعاونة رائد ابو رمان وكمال المكركر وشادي بهنان والأمريكي لوغان.. قابلته مدربة ابداع الهولندية ساندرا بالخماسي مهدي عيد والأمريكي تايلور والمكسيكي بول جريرو ( مدرب بيت ساحور ) بالإضافة إلى فراس ابو سنينة وثائر جفال، وجاءت البداية حذرة وضعيفة مع تسديدة ثلاثية غير ناجحة عن طريق ليندن ولوغان قابلها النقطة الأولى بالمباراة من خطا لصالح جريرو ومع مرور اربعة دقائق وصلت النتيجة إلى 3-2 لصالح إبداع وتيرن اوفر عالي على الفريقين ولتظهر نجومية الأمريكي ليندن بطوله المميز في الريباوند الدفاعي والهجومي وحصوله على عدد من الاخطاء استغلها في تسجيل نتيجة 10-7 مع مرور سبعة دقائق على الربع.

مع تميز للاعبي إبداع الأجانب في ابقاء النتيجة قريبة وخاصة اختراقات تايلور وتسديدات ثلاثية غير ناجحة عن طريق بول ومهدي وتايلور مقابل ثلاثية ناجحة لأمريكي بيت جالا ليندن ومشاركة بيتر قندلفت وشارلي قطان وجورج زيدان وسعت الفارق إلى 15-9 مع تسجيل مهدي عيد لسلة جديدة ودخول عمر عدوي بديلاً لمهدي بعد الخطأ الثالث ضد ليندن صاحب الرميات الحرة المستغلة وثلاثية لبيت جالا عن طريق لوغان.. قلص بعدها فراس ابو سنينة وعمر عدوي الفارق مع احتساب خطأ مع صافرة نهاية الربع لصالح جريرو لينتهي الربع بنتيجة 20 -16 لصالح أرثوذكسي بيت جالا.
|222508|
الربع الثاني:
دخول عبد الله عدوي مكان فراس ابو سنينة في صفوف ابداع وتسجيل سلة مع خطأ لصالح تايلور الأمريكي قلصت الفارق إلى نقطة بعد مرور 4 ثوان على انطلاق الربع.. رد عليها كمال المكركر بثلاثية جميلة أعادت الفارق إلى اربعة نقاط.. ودخول لجورج طافس وجوني جبرا بدلاء شارلي قطان وجورج زيدان وعودة للتسجيل عن طريق ليندن.

ليتألق تايلور ومهدي عيد وعمر عدوي في الاختراقات والتسجيل في تقليص الفارق مع ثلاثيات جريرو ليتدخل ماهر مطر بالوقت المستقطع عاد بعدها أرثوذكسي بيت جالا بتشكيلة شادي بهنان ورائد أبو رمان جورج زيدان والأمريكيان ليندن ولوغان ساهمت في رفع الفارق من جديد مع تألق شادي في الهجمات المرتدة وجورج زيدان تحت سلة إبداع مع دخول لمحمد نواورة في إبداع وثلاثية تايلور جعلت النتيجة في الدقيقة الأخيرة من الربع 36 – 34 لبيت جالا.. وسعها شادي بهنان والامريكي ليندن إلى ستة نقاط... قابلها نواورة بالتسجيل في الثانية الأخيرة لينتهي الربع بتقدم أرثوذكس بيت جالا على إبداع الدهيشة 22 -20 وبنتيجة 42 – 36.

الربع الثالث:
ربع العودة لإبداع بعد ثلاثية كمال المكركر في البداية عن طريق مهدي عيد وثائر جفال.. مع تسجيل اربعة نقاط عن طريق جورج طافش وثنائية ابو سنينة ليعود ماهر مطر ويتدخل بالوقت المستقطع بعد مرور دقيقة ونص على بداية الربع والنتيجة تشير إلى تقدم بيت جالا 50-43 ودخول بيتر مرة اخرى مكان شارلي قطان.. تلاها ثلاثية من جورج طافش وثنائية على طريقة العمالقة من الأمريكي ليندن.

ومع ثلاثيات بول جريرو وتألق مهدي عيد وعمر عدوي تعادل الفريقان بنتيجة 55 – 55 مع نهاية الدقيقة الرابعة والتقدم الأول لإبداع الدهيشة في المباراة بعد ثلاثية تايلور، ولتصبح المباراة سلة بسلة مع تألق رائد أبو رمان وشادي بهنان من أرثوذكسي بيت جالا وبول جريرو ومهدي عيد من إبداع ليتنهي الربع الثالث بتقدم إبداع الدهيشة 33 -22 ونتيجة اجمالية 69 – 64 .



الربع الرابع: ربع الحسم وربع الإثارة بدأ من خلالها أرثوذكسي بيت جالا باللعب بطريقة رجل لرجل افتتحها جريرو بثلاثية غير ناجحة تلاها مهدي عيد بثنائية وسعت الفارق.. ليعود المتألق ليندن بأربعة نقاط مقابل نقطتان عن طريق تايلور ووقت مستقطع من ماهر مطر والنتيجة تشير إلى تقدم ابداع 77-71 قبل النهاية بسبع دقائق.. ليحاول بيت جالا العودة إلى اللقاء وارتكاب ثائر جفال الخطأ الرابع ضد ليندن لتصبح المباراة سجالاً بين ثلاثيات لوغان امريكي بيت جالا وتألق لافت لعمر عدوي تحت السلة هجومياً ودفاعياً.. ومع تسجيل ليندن مرةً أخرى لبيت جالا وتايلور لإبداع عاد ماهر مطر بوقت مستقطع قبل النهاية بأربع دقائق والنتيجة 84-78 لإبداع وبين سلة وسلة اختراق لليندن يرتكب خلالها ثائر جفال الخطأ الخامس ليسجل الأمريكي قبل النهاية بثلاث دقائق 86-83 لإبداع .

حاول بعدها المكركر ولوغان بثلاثية غير ناجحة ومع اختراق لليندن سجل سلة وحصل على خطأ جعلت النتيجة تشير إلى التعادل 88-88 قبل النهاية بـ49 ثانية ليعود أمريكي إبداع تايلور بالاختراق وخطأ ضد رائد أبو رمان سجل خلالها إبداع تقدمه بفارق سلة قبل النهاية بثلاثين ثانية تلاه خطأ على ليندن سجل بعدها مهدي عيد نقطة ولتصبح المباراة 91-88 قبل النهاية بتسع ثوان حصل بعدها نواورة على رميتين حرتين اخطأهما ليتابع الكرة وسرقة للكرة صوبها ثلاثية حصل من خلالها على خطأ استطاع تسجيل نقطتين من ثلاث.. ومع صافرة النهاية وبطريقة اللاعبين الكبار سجل الأمريكي ليندن اخر نقاط المباراة من ثلاثية بعيدة المدى من منتصف الملعب لينتهي اللقاء بفوز إبداع بفارق نقطتين 93-91.

حكام اللقاء: فؤاد كنعان، إبراهيم نواورة، سمير بنورة

تسجيل: جوني حزبون ميقاتي: جوزيف دبدوب 24 ثانية: حسن الخطيب

ملاحظات:

تابع المباراة جمهور قليل

مستوى التحكيم جيد

غاب عن صفوف إبداع الدهيشة يحيى الخطيب وإياد عبد الله، أسامة أبو جابر، عبد الله جبر، احمد قنديل ووليد جفال ورائد بركات

غاب عن صفوف بيت جالا خليل حرب

تنطلق مباريات الجولة الثانية يوم الاثنين بلقاء يجمع أرثوذكسي بيت جالا ونظيره أرثوذكسي بيت لحم الساعة السادسة مساءً تليها مباراة إبداع الدهيشة وسرية رام الله الساعة الثامنة.