وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حمد يتحدث عن معيقات في وجه الخطة الامنية.. ويؤكد أن المجلس القومي سيشكل المرجعية لكل الاجهزة الامنية

نشر بتاريخ: 15/04/2007 ( آخر تحديث: 15/04/2007 الساعة: 14:55 )
غزة- معا- قال غازي حمد الناطق باسم رئاسة الوزراء إن الأيام القادمة ستشهد بدء تنفيذ الخطة الأمنية, بعد حصولها على دعم كامل من الرئاسة والحكومة.

وأكد حمد في مؤتمر صحافي وقوف الحكومة والرئاسة خلف الخطة الامنية الى أن يتم وضع حد للفلتان الامني وفوضى السلاح.

وأضاف حمد أن مجلس الأمن القومي الذي اعلن عن تشكيله اليوم سيشكل المرجعية لعمل الأجهزة الأمنية سواء التابعة للرئاسة أو لوزارة الداخلية, الأمر الذي سيسهل متابعة عمل كل الأجهزة الامنية.

واقر حمد بوجود إشكالات في وجه تطبيق الخطة الامنية وخاصة ما يتعلق بالإمكانات المالية والمادية وبالذات في جهاز الشرطة الذي هو العمود الفقري لأي خطة, إضافة إلى ما يتعلق بالفصائل مشيرا إلى وجود خطة إعلامية تهيئ الشارع الفلسطيني لتطبيق الخطة.

وفيما يتعلق بموقف الحكومة من ملف الصحافي البريطاني المختطف في غزة, قال حمد:" إن الحكومة لا تزال تتابع ملف جونستون ولديها معلومات كثيرة" مؤكداً وجود اتصال دائم مع الحكومة البريطانية في هذا الشأن.

وأوضح حمد أن الحكومة تفضل أن تعمل من خلال قنوات محددة لإعادة الصحافي بدون أي ضرر, مشددا على ضرورة محاسبة المختطفين حتى لا تتكرر عملية الاختطاف.

وأضاف "للأسف إن الذين يقفون خلف عملية الاختطاف هم صبية يتلاعبون بصورة الشعب الفلسطيني, ومن واجبنا أن نضرب على أيدي هؤلاء لأنهم يمثلون صورة العبثية في مجتمعنا".