وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز الشيخ حمد للتدريب يحتفل بتخريج دورة تدريبية في التخطط الاستراتيجي بعزة

نشر بتاريخ: 15/04/2007 ( آخر تحديث: 15/04/2007 الساعة: 15:09 )
خان يونس- معا- احتفل مركز الشيخ حمد للتدريب والتطوير التابع للهيئة الفلسطينية لحماية حقوق اللاجئين اليوم بتخريج دورة تدريبية في التخطيط الاستراتيجي " باللغة الإنجليزية" بواقع 30 ساعة تدريبية، والتي استمرت على مدار شهر كامل.

وشارك بالحفل خريجي الدورة وهم من العاملين في مجالي الصحة والشرطة بحضور الطاقم الإداري للهيئة الفلسطينية لحماية حقوق اللاجئين ومركز الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني التابع لها .

وتأتي هذه الدورة ضمن دورات الخطة الفصلية الأولى للتدريب للعام 2007 والتي بدأت أول شهر يناير و حتى الأول من أبريل والتي نفذت فيها العديد من الدورات المتخصصة في مجال الإدارة والحاسوب و اللغات، ودورات متخصصة في مجال الإدارة والتي تضمنت " ادارة المشاريع، الأرشفة الألكترونية و إدارة الملفات، والتخطيط الإستراتيجي، و إعداد الموازنة، والممارسة الفعالة للأعمال المكتبية" والتي ضمت 77 متدرب واستهدفت أصحاب الشركات والمؤسسات الخاصة والعاملين بالمؤسسات غير الحكومية ذات العلاقة، وغيرها مورات المتخصصة في مختلف المجالات خاصة في ما يتعلق باللغات والحاسوب وتكنولوجيا المعلومات.

وأكد عادل الغول مدير عام الهيئة الفلسطينية لحماية حقوق اللاجئين على أن الهيئة تهتم بتنفيذ دورات متخصصة من نوعها و دوريتها حرصا منها على المساهمة في تطوير قدرات الشباب و الخريجين لتأهيلهم وزيادة خبراتهم العملية إلى جانب الخبرة الأكاديمية.

وأضاف الغول بأن هناك كادرا من الخبراء والمتخصصين مكلفون بوضع خطط فصلية ينفذها المركز تتناسب مع احتياجات و متطلبات سوق العمل الفلسطيني.

وأشار إلى أن المركز يعتمد نظام العمل بالخطة الفصلية للدورات " والتي بدأت الهيئة منذ مطلع أبريل بتنفيذ الخطة الفصلية الثانية منها للعام 2007 والتي تتضمن دورات متخصصة في العديد من المجالات كاللغة الإنجليزية للإعلاميين والعاملين بالمؤسسات غير الحكومية والعاملين في القطاع المالي و المصرفي ودورت إدارية متخصصة، وذلك بالتزامن مع بداية تنفيذ الهيئة لخطتها الإستراتيجية للعام 2007.