وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد لجان كفاح العمال الفلسطيني يعقد مؤتمره الثالث بنابلس

نشر بتاريخ: 08/06/2013 ( آخر تحديث: 08/06/2013 الساعة: 14:30 )
نابلس - معا - عقد اتحاد لجان كفاح العمال الفلسطيني مؤتمره الثالث بمقر الجبهة العربية بنابلس.

جاء ذلك بحضور عضو المكتب السياسي وأمين سر التنظيم أبو زيد، وأمين سر الجبهة بالمحافظة أبو ضرغام، وماجدة علقم مسؤولة اتحاد لجان كفاح العمال بالضفة، ورئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر المحافظة فهد حنني وأعضاء اللجنة التحضيرية.

ورحب أمين سر التنظيم أبو زيد بأعضاء مؤتمر اتحاد لجان كفاح العمال بالمحافظة، متمنيا لهم التوفيق والنجاح في مؤتمرهم وصولاً لعقد مؤتمر المحافظة استعداداُ لعقد مؤتمر ساحة الضفة الغربية والمؤتمر الثالث للجبهة على مستوى الوطن والشتات.

وأكد أمين سر الجبهة العربية مفلح نادي على ضرورة عقد مثل هذه المؤتمرات، لمناقشة القضايا العمالية والنقابية والمهنية وخاصة الانشطة والقوانين التي تعنى بحماية العامل والمحافظة على حقوقه النقابية، مشددا على ضرورة ايجاد حلول لما يعانيه العامل الفلسطيني من بطالة، والعمل على ايجاد فرص عمل للعمال وخاصة أنهم يتعرضون للملاحقة من قبل قوات الاحتلال والاعتقالات والقمع، ومطالبا بايجاد فرص عمل بديلة للعمال الذين يعملون في المستوطنات.

كما وأكد دعم الجبهة العربية للحكومة الفلسطينية الجديدة برئاسة الدكتور رامي الحمد الله وبرنامجها، مطالبا الحكومة بدعم الحركة العمالية التي تعرضت الى الظلم والبطالة والملاحقة من قبل قوات الاحتلال.

وأدان المجتمعون تواصل اعتداءات المستوطنين على المواطنين والاراضي الزراعية والمركبات الفلسطينية، وكان اخرها احراق عشرات الدونمات من أشجار الزيتون في عدة قرى من المحافظة والتنكيل بالمواطنين العزل، واقتحام قبر يوسف بالمحافظة تحت حماية قوات الاحتلال.

كما حيا المجتمعون صمود الأسرى وخاصة المضربين عن الطعام، داعيين جماهير الشعب الفلسطيني ومطالبين المجتمع الدولي ولجان حقوق الانسان والمنظمات الدولية للضغط على حكومة الاحتلال للكف عن انتهاكاتها بحق الأسرى، والعمل على تحسين ظروف معيشتهم داخل المعتقلات النازية وخاصة المرضى منهم وتطبيق اتفاقية جنيف الرابعة بحقهم.

بدوره، أكد أمين سر الجبهة العربية بنابلس أبو ضرغام على ضرورة تضافر كافة الجهود لمتابعة كافة الامور العمالية وقضاياهم وخاصة الذين يعملون داخل الخط الاخضر ومتابعة تحصيل مستحقاتهم لدى أرباب عملهم، مطالبا بضرورة عقد الاجتماعات الدورية لكافة الاطر النقابية التابعة للجبهة.

وأكدت ماجدة علقم مسؤولة كفاح العمال بالضفة الغربية على ضرورة تنشيط الحركة العمالية ومتابعة أمورهم بالنقابات، والعمل على متابعة أرباب العمل بالتقيد بالحد الادنى من الاجور وكذلك العمل على استصدار تأمينات صحية خاصة بالعاملين.

وقد انتخب المؤتمر قيادة جديدة لكفاح العمال بعد أن صادق المؤتمر على التقارير المقدمة من قبل قيادة الاتحاد السابقة وعرض التقرير التنظيمي والاداري والمالي، وتم انتخاب هيئة ادارية لكفاح العمال بالمحافظة مكونة من 9 اعضاء ( غالب ابراهيم مسؤولة كفاح االعمال بالمحافظة وعضوية كل من ( فهد حنني، حسن أبو عودة، عثمان محمد، جهاد بني شمسة، نجاح محمد، صابر ذيب، ضرغام فزاع، علي عودة).