وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انطلاق مخيمات "جيل العودة" بالنصيرات ودير البلح

نشر بتاريخ: 08/06/2013 ( آخر تحديث: 08/06/2013 الساعة: 15:17 )
غزة- معا - انطلقت صباح اليوم 6 مخيمات في مناطق متفرقة بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة، ضمن مخيمات"جيل العودة" الصيفية.

وأوضح المسؤول الإداري لمخيمات "جيل العودة" بالنصيرات عمر عقل أن لجنة المخيمات نجحت في إتمام أول مخيم، قبل أيام كمرحلة تجريبية، مشيراً الى انها نجحت في التغلب على جميع المعيقات والعراقيل.

وبين عقل أن المخيمات الـ "6"، ستكون 4 منها في الفترة الصباحية، و 2 منها في الفترة المسائية، وبمشاركة نحو 2000 طالب.

كما أطلقت حركة حماس بدير البلح مخيماتها الصيفية بعنوان" جيل العودة "، بمشاركة 120طالبا من طلاب المرحلة الثانوية، والذي أقيم على أرض منطقة حطين بالمحررات، حيث افتتح المخيم بحضور موسى السماك رئيس لجنة المخيمات المركزية بقطاع غزة ، وكمال أبو عون أحد قادة الحركة، بالإضافة إلى قيادة الحركة بدير البلح.

بدوره أوضح زياد أبو عمرة مدير المخيم أن المخيم يحمل العديد من الرسائل الهامة، منها عدم التخلي عن الثوابت، وغرس مفهوم العودة تجاه الطلبة، ومعرفة مدنهم وقراهم المهجرة.

وبين أبو عمرة أن المخيمات ستتضمن فقرات عديدة، أهمها فقرات التعريف بتاريخ فلسطين، والبلدات الأصلية للمشاركين، وفقرات الأخلاق، والمعاملات وتعليم المشاركين أسس التعامل وخدمة المجتمع، والفقرات الرياضية والترفيهية.

وقال أبو عون:"إن إطلاق اسم "جيل العودة" على المخيمات الصيفية هذا العام يأتي تعبيراً عن توجهات الحركة التي ترفض أي مساس بحق العودة للاجئين الفلسطينيين وإيمانها العميق بقرب موعد العودة للأرض والديار".

ورأى أبو عمرة أن الاسم جاء بعد الانتصار الكبير في معركة حجارة السجيل، وزيادة الأمل بالعودة وتحرير فلسطين في وقت قريب على حد قوله، مشدداً على أن المخيمات ستعمل على تنمية الإيمان لدى الأجيال القادمة بحق العودة، وزراعة الأمل بالتحرير القادم لأرض فلسطين.