وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الكشاف الفلسطيني في لبنان يطلق سياسة حماية الطفل مع منظمة ارض البشر

نشر بتاريخ: 08/06/2013 ( آخر تحديث: 08/06/2013 الساعة: 16:38 )
بيروت - معا - قاسم صوان - وكالة الأنباء الكشفية - عقدت جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية بالتعاون مع مؤسسة أرض البشر- لوزان مؤتمراً صحافيا في مبنى نقابة الصحافة، وذلك لإطلاق سياسة حماية الطفل الخاصة بالجمعية وذلك بحضور العديد من الشخصيات الكشفية .

بدوره رحب الأستاذ فؤاد الحركي بالحضور ممثلاُ نقيب الصحافة ونوه بأهمية المشروع على صعيد الطفولة في العالم العربي والإسلامي . كما قدمت عريفة الحفل رهام القدسي الموضوع بكلماتها الرنانة ، وتكلم في المؤتمر كل من ممثلة مؤسسة أرض البشر السويسرية – السيدة كارن ملبورن، ومسؤول المشروع في لبنان السيد حسن بهاني، عارضاً للسياسة ومراحل العمل عليها.

وتناوب على الحديث كل من رئيس جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية القائد محمد جبريل سوالمة ، ورئيس الجمعية الكشفية العربية القائد يوسف خداج، وألقى القائد محمد فطايرجي كلمة رئيس جمعية الكشافة والمرشدات الفسطينية - مفوضية لبنان- بالنيابة عن القائد جمال الدايخ ، ركزت الكلمات على أهمية السياسة ودورها في حفظ حقوق الطفل وحمايته وعلى مراعات الخصوصية لمجتمعاتنا العربية والإسلامية والاستفادة من الأحكام في الشريعة الإسلامية المتعلقة بحقوق الطفل والاستعانة بالمرجعيات الدينية في كافة مراحل المشروع كما أشار الجميع إلى واقع الطفل في العالم عموماً وفلسطين والعالم العربي خصوصاً والأمل أن تتحول هذه السياسة إلى آليات عمل لتطبيق هذه السياسة على أرض الواقع .

أختتم المؤتمر بتوزيع الدروع التكريمية للراعين للمشروع والقادة الذين تدربوا على تطبيق هذه السياسة وأخذوا على عاتقهم تعليم وتدريب المجتمع من جمعيات وأفراد لجعلها واقعاً معاشاً في الحياة اليومية. ثم التقطت صور تذكارية للحضور مع الضيوف والمشاركين وتلاه بوفيه مفتوح.

وقد حذر المؤتمر مع رئيس جمعة الكشافة والمرشدات الفلسطينية القائد محمد سوالة كل من أعضاء لجنتها التنفيذية الأمين العام للجمعية القائد توفيق سالم والمفوض الدولي القائد سليم زيدان.